وصفات طبيعية للشعر بورق الجوافة والشاى

منوعات

اليمن العربي

توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تفيد فى العناية بالشعر والاهتمام بجمالك بمكونات آمنة على بشرتك وصحتك، ووفقا لموقع  wellnessmamaيمكنك تكرار هذه الوصفات فى البيت وعمل ماسكات بها بدلا من التكلفة والأموال التى تنفقيها فى صالونات التجميل.

تحتوى أوراق الجوافة على مواد مضادة للبكتيريا وتفيد فى التخلص من قشرة الشعر وتنظيف شعرك من تراكم الاتربة والاتساخات عليه.

اغلى بعض من أوراق الجوافة فى إناء به كمية من الماء واتركيها يبرد ثم اغسلى شعرك به ودلكى فروة الرأس جيدا واتركى شعرك 10 دقائق ثم اشطفيه بماء فاتر جيدا، ويمكن تكرار هذه الوصفة الطبيعية مرتين أسبوعيا.

الشاى يحتوى على مضادات الأكسدة وهى مواد طبيعية تفيد فى تجديد الخلايا والحفاظ على نضارة الشعر وحيويته، وأيضا تنظيف فروة الشعر جيدا من الدهون وتراكم الزيوت عليها خاصة لدى الفتيات والسيدات التى تعانى من البشرة الدهنية.

اغلى إناء من الشاى واتركيه يبرد ثم استخدمى الماء فى غسل الشعر كما يمكنك استخدام الشاى المصفى فى تدليك فروة الرأس به جيدا للتخلص من الزيوت التى تعوق نمو البصيلات وتغذيتها بشكل طبيعى، ويمكن تكرار هذه الوصفة الطبيعية 3 مرات فى الأسبوع.

وتفيد هذه الماسكات فى ترطيب الشعر خاصة إذا تمت إضافة بعض الزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الارجان، لأنها تحتوى على نسبة من الفيتامينات المرطبة والمغذية البصيلات الشعر.