بالأرقام.. ماذا قدم مركز الملك سلمان للإغاثة للمحافظات اليمنية؟

أخبار محلية

اليمن العربي

 يقدم مركز الملك بن سلمان للإغاثة خدمات جليلة للشعب اليمني، والمحافظات التي تعاني من ظلم الحوثي وحصاره حيث تصل هذه المساعدات إلى الأسر الفقيرة وتتنوع ما بين مساعدات غذائية وعلاجية.

ويشكل دور التحالف العربي الإنساني، بجانب العملية العسكرية خطوة مهمة في سبيل تحرير اليمن من مليشيات الحوثي الإرهابية فالجانب الإنساني لا يمكن أن يتأخر من التحالف في ظل الظروف السيئة التي يمر بها المواطن.

توزيع وجبات غذائية للحجاج اليمنيين

وفي إطار رعاية مركز الملك بن سلمان للحجاج اليمنيين فقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس السبت، وجبات غذائية جافة للحجاج اليمنيين، الذين توافدوا على منفذ الوديعة.

وأوضح مدير إدارة الإغاثة العاجلة بالمركز فهد العصيمي، أن المركز يقوم بتوزيع 2500 وجبة غذائية يوميًا على فترتين صباحية ومسائية، على الحجاج اليمنيين أثناء فترة وجودهم في المنفذ، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة اليمنية، سعيًا من المركز لتوفير المتطلبات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني في كل القطاعات المرتبطة بحياتهم للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.

وبين أن تقديم هذه الوجبات، يأتي خدمة للأشقاء اليمنيين، ضيوف بيت الله الحرام، القادمين عبر المنفذ، وامتدادًا للبرامج الغذائية والطبية والإنسانية التي يقدمها المركز للشعب اليمني الشقيق.  

تسليم 200 طن من التمور هدية للشعب اليمني

يأتي هذا فيما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، السبت، 200 طن من التمور هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى الجمهورية اليمنية.

وتسلم الشحنة من فريق المركز في مدينة عدن المنسق العام للجنة العليا للإغاثة اليمنية جمال بلفقيه.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزآل سعود وسمو ولي عهده الأمين، لعددٍ من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

 

تيسير شاحنتين إغاثيتين إلى مأرب

وفي 30 يوليو الماضي أعلن مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية، أن شاحنتين إغاثيتين عبرتا منفذ الوديعة الحدودي، إلى محافظة مأرب، تمهيدًا لتسليمها لوزارة التربية والتعليم اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تسيير الشاحنتين، اللتين تحملان 12 طنًا و662 كيلوغرام من التجهيزات والمستلزمات المدرسية، يأتي ضمن حملة "تعليمي" التي دشنها المركز أخيرا لدعم الحكومة اليمنية.

وتأتي الحملة إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بالوقوف مع الشعب اليمني في محنته وامتدادا للمشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز.

تيسير 6 شحنات إغاثية تحمل على متنها 5 آلاف قطعة

وكان المركز سيّر، 6 شاحنات إغاثية تحمل على متنها 5 آلاف قطعة من المستلزمات والتجهيزات المدرسية إلى محافظة مأرب، ضمن حملة "تعليمي".

274 مشروعاً بقيمة إجمالية 1.643.376.745 دولاراً في مجالات متعددة

ووفق النشرة الإحصائية الشهرية التي أصدرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بادر المركز بتقديم العون والمساعدة للأشقاء في اليمن عبر تنفيذ حزمة من المشروعات، بالتعاون مع 80 شريكاً، إذ شملت خلال الفترة من شهر مايو 2015 م حتى نهاية شهر يوليو 2018 م، 274 مشروعاً، بقيمة إجمالية 1.643.376.745 دولاراً، في مجالات: الصحة، والأمن الغذائي، والتعافي المبكر، والقطاعات المتعددة، والإيواء والمواد غير الغذائية، والمياه والإصحاح البيئي، إلى جانب دعم وتنسيق العمليات الإنسانية، والحماية، والخدمات اللوجيستية، والتعليم، والتغذية، والاتصالات في حالات الطوارئ.

توزيع 70 ألف أضحية في المحافظات اليمنية

وحيال أنشطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في شهر أبريل الماضي من العام 2018، أوضحت النشرة أن المركز وقع عدداً من المساعدات، وجارٍ العمل على تنفيذها، مبينةً أنه في مجال الأمن الغذائي تم توزيع 70 ألف أضحية في المحافظات اليمنية "المهرة، أبين، شبوة، حضرموت، صنعاء، الجوف، مأرب"، بتكلفة 13.460.000 دولار.