"أراضي دبي" : الصين شريك تجاري واستراتيجي للإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

تؤدي دائرة الأراضي والأملاك في دبي دورا مهما في تعزيز العلاقات القائمة بين دولة الإمارات والصين طوال العقود الماضية، وذلك من خلال العمل مع شركائها على زيادة استقطاب المستثمرين الصينيين، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتوافرة لهم في إمارة دبي والإمارات عموما. 

وأكدت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري أهمية الصين كشريك تجاري واستراتيجي لدولة الإمارات، وسنكون مؤازرين لتوجهات الحكومة وسياستها الرامية إلى ترسيخ العلاقات بين البلدين الصديقين، من خلال فتح الآفاق الاستثمارية في إمارة دبي أمام الشركات والأفراد الصينيين، ممن يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الوافرة التي توفرها الإمارات لهم، بفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة".

ومن أحدث المبادرات التي دعمتها أراضي دبي مشاركتها الناجحة في معرض العقارات الفاخرة الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الصينية بكين، وخلال هذا الحدث الذي استمر 3 أيام، حرصت الدائرة على تنظيم عديد من الاجتماعات مع كبار المستثمرين من الشركات والأفراد.

وركزت الدائرة اهتمامها على الشركات العاملة في قطاعات العقارات والضيافة والفندقة، حيث اجتمعت مع مسؤولين يمثلون "سنشري ٢١ الصين"، فضلا عن اجتماعات أخرى مع شركات استثمارية، بما في ذلك المراكز التجارية والجامعة السياحية، وشركات ومصانع تعمل في مجال الأثاث.

وفي اليوم الأول من المعرض، حضر وفد الدائرة افتتاح المعرض، وقام الوفد المشارك بجولة في المعرض والمنصات المشاركة، إضافة إلى زيارة منصات المطورين المشاركين من إمارة دبي، كما عقد اجتماع مع مكتب غرفة دبي في الصين، وحضور تجمع المستثمرين والمشاركين.

وفي المنتدى الذي أقيم على هامش المعرض، كانت إسهامات أراضي دبي واضحة، حيث قدمت عرضا توضيحيا شرحت من خلاله الدور المهم الذي يقوم به أمين الترويج العقاري، وعرضت الخدمات والامتيازات المقدمة للمستثمر، والتركيز على مقومات الاستثمار العقاري في دبي، بالإضافة إلى حفظ حقوقهم في ظل البيئة التشريعية والقانونية في إمارة دبي.

يشار إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار إسهامات أراضي دبي لدعم العلاقات بين الإمارات الصين، والتي تم تتويجها مؤخرًا بالإعلان عن "الأسبوع الإماراتي الصيني 2018".

وستواصل أراضي دبي هذه الجهود من خلال تنظيم المعارض وإطلاق المبادرات الترويجية التي ترتقي بالعلاقات التجارية بين البلدين.