السلطات السعودية تتمكن من حل لغز الفتاة هدو.. شاهد

منوعات

اليمن العربي

قالت مصادر إعلامية إن السلطات الأمنية المختصة في السعودية، تمكنت من حل لغز قصة غامضة لفتاة تدعى “هدو”، أثارت مخاوف واسعة عن تعرضها لتعنيف واحتجاز بقيت آثاره موجودة على جدران غرفة، استخدمت فيما يبدو كحبس انفرادي داخل أحد المنازل.


ونقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية المقربة من الجهات الرسمية، عن مصادر مطلعة لم تسمها قولها إن “الجهات المعنية توصلت للفتاة، واطمأنت على سلامتها، وأحالت المتهم للجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية”.


وأوضحت الصحيفة أن الروايات التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي عن الفتاة في الأيام القليلة الماضية غير صحيحة، دون أن تكشف عن تفاصيل قصة الفتاة، لكنها أوردت أنها في مدينة الرياض.


وكانت القصة ظهرت للعلن يوم الأربعاء الماضي، عندما نشر شخص مجهول الهوية، مقطع فيديو قال إنه صوره خلال بحثه عن منزل لاستئجاره فيما يبدو، لتتكشف أول خيوط حادثة تعنيف مروعة على حد وصف بعض المدونين السعوديين حينها.


ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله بشكل لافت في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، غرفة بسقف منخفض جدًا، وباب حديدي وبداخلها حمام مكشوف لقضاء الحاجة، في تفاصيل مشابهة كثيرًا لغرف السجن الانفرادي المعروفة.


ووثقت الفتاة على جدران تلك الغرفة إقامتها فيها، دون أن يتضح سبب احتجازها أو مدة ذلك الاحتجاز ومن المسؤول عنه.


وتنوعت العبارات والرسوم التي كتبتها الفتاة بين اليأس من الحالة التي تعيشها تارة، وبين الأمل بالخلاص تارة أخرى، فيما عرّفت عن نفسها بالقول في إحدى العبارات “هنا كانت تقطن في الغرفة المدعوة هدو”.