خطة الإمارات في طرح مليون تذكرة لكأس آسيا

رياضة

اليمن العربي

تتأهب الإمارات لاستضافة نسخة استثنائية وتاريخية من كأس آسيا لكرة القدم مطلع العام المقبل وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع بداية رحلة مثيرة لتتويج بطل آسيا في النسخة الأكبر بتاريخ البطولة.

وتحت شعار "نجمع آسيا معا"، تسعى الدولة خلال بطولة "الإمارات 2019"، إلى ترسيخ قيم التسامح والسلام بين شعوب القارة الصفراء، والتأكيد على أنَّ كرة القدم تُوحِّد الشعوب.

ولا يفصل نحو ملياري آسيوي، إلا رحلة طيران تبلغ مدتها 4 ساعات فقط، من أجل التواجد بالإمارات ومتابعة البطولة عن كثب في ظل سحائب من الخير والتسامح والتعايش ينعم بها نحو 6 ملايين آسيوي مقيمين بالدولة.

وأكد عارف حمد العواني مدير البطولة، أن الإمارات وبرسالتها السامية التي ترتكز على نشر قيم السلام والتسامح والسعادة والتقارب والانفتاح، ترحب بجميع المنتخبات وبكافة شعوب القارة الآسيوية لحضور الحدث القاري الذي يجمع للمرة الأولى 24 منتخبا.

وذكر أن هذه الفرق ستخوض 51 مباراة على مدى 4 أسابيع، لتشكل أكثر بطولات كرة القدم إثارة على مستوى العالم خلال 2019.

وقال في تصريحات صحفية: "شعار البطولة "نجمع آسيا معا"، نعمل على تطبيقه على أرض الواقع والتواصل المستمر مع الجاليات الآسيوية المتواجدة داخل الدولة، وسفارات الدول المشاركة في كأس آسيا، لتحقيق المتابعة المثالية للبطولة، وتواجد أكبر عدد من الجماهير في المباريات".

مليون تذكرة

وأضاف: "هناك العديد من الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها من خلال تنظيم البطولة، وهو استقطاب أكبر عدد من الجماهير، لمشاهدة المباريات، ونعتزم طرح نحو مليون تذكرة للجماهير، وفي إطار الحرص على تحقيق هذه الغاية، تم طرح تذاكر بأسعار مناسبة تبدأ من 25 درهما فقط للجماهير".

ولفت إلى أنه سيتم توفير مناطق مشجعين في المدن الأربع المستضيفة للبطولة في أبوظبي ودبي والعين والشارقة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات المصاحبة.

وتوقع العواني أن يشهد الحدث الآسيوي مستويات متميزة للفرق المشاركة، خاصة بعد النتائج اللافتة التي قدمتها الفرق الآسيوية في بطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا 2018".

فيما أكد عددا من أبناء الجاليات الآسيوية المقيمين في الإمارات، اهتمامهم بالبطولة، ومن بينهم الأردني علي محمد ربيع، والذي أشار إلى أنه مقيم في الإمارات منذ نحو 10 سنوات، وينتظر انطلاق البطولة الآسيوية لمتابعة منتخب الأردن الذي يأمل أن يصل بعيدا في منافسات البطولة.

وأكد الفلسطيني عنان محمد، أن الإمارات رائدة في تنظيم البطولات الرياضية نظرا لتوفر البنية التحتية من ملاعب وفنادق وطرق ومطارات،  متوقعا نسخة متميزة على مستوى التنظيم.

وتقام بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى الأول من فبراير/شباط 2019، على 8 ملاعب ذات طراز عالمي موزعة على مدن أبوظبي والعين ودبي والشارقة.