سرقة حساب النقاز يفتح أبواب الرعب لمشاهير السوشيل ميديا

منوعات

اليمن العربي

السطو الإلكتروني المعروف بـ"الهاكر" عادة ما يسبب حرج كبير في خصوصية المسطو عليه أيا كان اسمه أو صفته لما تحمله الحسابات من خصوصيات حاملها.

ولكن إذا كان السطو لإحدى المشاهير فالرعب سيكون مضاعف خاصة في ظل استغلالها في التشهير أو الابتزاز.

لم يكن حمدي النقاز نجم نادي الزمالك أمس أول النجوم الذي تم السطو على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك بعدما كشف الدولى التونسى، عن تعرضه للقرصنة عبر موقع تبادل الصور "انستجرام"، مشددا على فقدان حسابه على موقع التواصل الاجتماعى.

وسبقه العديد من النجوم سواء على المستوى الإعلامي أو الفني أو الرياضي ، ولكن بالرصد والتحليل سنجد أن هناك العديد من النجوم المتفاعلين على السوشيل ميديا بصورة كبيرة هم الأكثر حرصا على حماية حساباتهم الشخصية سواء على تويتر أو انستجرام وهما الاثنان الأكثر انتشارا في الاوساط الفنية والرياضية.

ولكن ، ماذا لو تمت سرقة أكونت هؤلاء النجوم كيف ستكون او تغريده لهم عقب استرجعاه ورد فعلهم.

كان له العديد من التغريدات التي استخدم فيها عدة مشاهد من أفلامة وخاصة فيلم فول الصين العظيم وتعد هي التغريدة الأقرب لهنيدي حال استرجاع حسابه.

ويرجع المشهد إلى أقاربه اللصوص الذين يحاولون إقناعه بمشاركتهم السرقة.

ظهرت الفنانة الشابه في إحدى البرامج الرمضانية والمصنف كبرنامج للمقالب في العديد من مشاهد الحلقة مستخدمة لفظ "أحيه" أكثر من مره وبصورة متكررة مما جعلتها الأكثر تداولا بين نشطاء الفيس بوك في رمضان الماضي لما للفنانة من جمهور عريض عبر تواصل الاجتماعي.

"حجة" الهاكر استخدمها النجم أحمد حسام ميدو في العديد من المواقف ويعد أبرزها حينما نشب خلاف بينه وبين عامر حسين وشن ميدو هجوما حاد على رئيس لجنة المسابقات عبر حسابه الشخصي ولكنه برر ذلك بالسطو على حسابه الشخصي بتويتر ، وهو المبرر الذي يستخدمه ميدو في كل أزمة تواجه