السفير محمد طه مصطفى يؤكد لمسؤول أوربي التزام الحكومة الشرعية بالسلام

أخبار محلية

السفير محمد طه مصطفى
السفير محمد طه مصطفى و فرناندو جنتليني

استقبل السفير محمد طه مصطفى رئيس بعثة بلادنا لدى الاتحاد الأوروبي في مبنى السفارة في بروكسل ظهر اليوم الخميس 2/8/2018 السيد فرناندو جنتليني مدير عام إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جهاز العمل الخارجي الأوروبي والذي تسلم مهام منصبه أوائل شهر يوليو الماضي ومعه السيدة روز ماري جيلي مديرة إدارة الجزيرة العربية والعراق.

 

وقد تركز الحديث حول الوضع في بلادنا واستمرار الميليشيات الانقلابية الحوثية في تعنتها وعدم قبولها للمبادرة المطروحة من المبعوث الأممي مارتن غريفيثس حول الانسحاب من مدينة الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة وتسليم المدينة لقوات الأمن الحكومية.

 

 وأكد السفير التزام الحكومة الشرعية بمبادرات السلام في إطار المرجعيات الثلاث وتطرق إلى  تدخل إيران في الشأن الداخلي لليمن من خلال دعم الميليشيات الحوثية الانقلابية بالمال والسلاح والخبراء في المجالين العسكري والسياسي منوهاً إلى تقرير لجنة الخبراء الدولية حول تزويد إيران للميليشيات بالصواريخ وطائرات الدرون.

 

وقد أعرب المسئول الأوروبي عن تفهمه لما تم طرحه وأكد على التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة تقديم الدعم في المجال الإنساني وكذلك دعم المبعوث الأممي في مهمته وتطلع الاتحاد الأوروبي لعودة الأمن والسلام والاستقرار إلى ربوع اليمن.