نائب وزير الحج: سلطات الدوحة حجبت الرابط الثاني لتسجيل الحجاج القطريين

عرب وعالم

اليمن العربي

يبدو أن النظام القطري مُصر على تصعيد أزمته مع دول المقاطعة العربية ومد جسورها إلى أداء المناسك المقدسة، حيث كشف نائب وزير الحج عبدالفتاح مشاط عن أنباء تتحدث عن حجب السلطات القطرية الرابط الثاني المخصص من قبل وزارة الحج لتسجيل الحجاج القطريين، مؤكداً تسجيل عدد من الحجاج القطريين من خلال الرابط.

وأكد مشاط أن الأهم من ذلك هو تمكين القطريين من القدوم، لأن هذا الرابط لتمكين القطريين في كافة دول العالم من التسجيل لأداء فريضة الحج.

وأوضح مشاط في تصريحات صحفية خلال إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري 1439 اليوم الأربعاء إلى أن وزارة الحج ترصد كافة محاولات سماسرة الحج الوهمي، مشيراً إلى نجاح كافة الجهات العاملة في هذا المجال بالقضاء عليها.

 وأضاف: "لم يعد هناك أي طريقة لاستخراج تصريح حج إلا من خلال المسار الإلكتروني.. الاجراءات التي أعلن عنها لأداء الحج أكدت على ضرورة التسجيل في حملات حج نظامية ورسمية يتم من خلالها إصدار تصاريح الحج وتقدم كافة الخدمات للحجاج.. رصدنا الممارسات التي اتخذت من منصات التواصل الاجتماعي موقعا لها للترويج ونبلغ جهات الاختصاص بها لاتخاذ اللازم حيالها".

كما كشف نائب وزير الحج عن نية وزارة الحج في التوسع بشريحة الحج المخفض خلال الأعوام القادمة استجابة لمطالبات حملات الحج والتي طالبت بالتوسع في الحج المخفض والميسر وسيكون ذلك خلال الأعوام القادمة في حال توفر الأماكن.

وكانت وزارة الحج فتحت باب التسجيل الإلكتروني أمام القطريين الراغبين في أداء الفريضة، وبعدما بلغتها معلومات عن حجب الصفحة الخاصة بالتسجيل من قبل السلطات القطرية، أطلقت رابط جديد لاستقبال طلبات القطريين الراغبين في أداءمناسك الحج، وذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الفريضة.