خفاجي: قطر استخدمت الغش للفوز بتنظيم المونديال

رياضة

اليمن العربي

قال الفقيه القانوني المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة المصري، إن الفيفا أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بضرورة إصدار قرار سريع بسحب ملف استضافة كأس العالم 2022 من قطر، وإعادة عملية المنافسة بين دول العالم، من أجل تصحيح ما وقع فيه الفيفا من خطأ جسيم ظل جاثماً على قيادته السابقة في المحافل الدولية وما شاب عملية الاختيار من فساد وسوء الذمم.

 

وأضاف الفقيه القانوني متسائلا: كيف تغامر منظمة دولية مثل الفيفا بالسماح بإقامة حدث عالمي كالمونديال تتعدى قيمته مليارات الدولارات في دولة صغيرة ثبت يقيناً دعمها وتمويلها للإرهاب؟ وعلى أقل تقدير باتت مصدراً لإيواء إرهابيين، وكيف لـ«الفيفا» أن يتغافل عن تقرير الاتحاد العربي لحقوق الإنسان عن استضافة قطر للبطولة وما به من إدانة قاطعة ضد دولة اتخذت من الإرهاب مصدراً وسبيلاً؟ مما يقتضي من الفيفا ورجاله إعادة قراءة ملف المونديال في ضوء دعم تلك الإمارة للإرهاب.

 

وأكد خفاجي أن قطر استخدمت الغش على «فيفا» للفوز بتنظيم المونديال على غير الحقيقة أنها إحدى أكثر الدول استقرارا في المنطقة، فضلاً عن ظهور أدلة جديدة تكشف شراء الدوحة لأصوات مكنتها من الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم.