الزمالك يبدأ عصر جروس بتعادل مخيب مع بتروجت

رياضة

أرشيفية
أرشيفية

استهل فريق الزمالك مشواره في بطولة الدوري الممتاز، بتعادل مخيب أمام بتروجت، (0-0)، في المباراة الرسمية الأولى تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.

ولم يقدم الزمالك العرض المنتظر والمتوقع رغم مشاركة بعض اللاعبين الجدد والعائدين من الإعارة مثل محمود عبد المنعم كهربا ومصطفى فتحي والمغربي حميد أحداد وظهر عدم الانسجام بوضوح في أول مباراة مع السويسري جروس ليكتفي الزمالك بنقطة التعادل.

وقدم بتروجيت أداءً تكتيكياً جيداً مع مديره الفني طارق يحيى الذي أغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الأبيض ووصل بعدة فرص صنعت الخطورة لولا تألق حارس الزمالك محمود عبد الرحيم جنش ليكتفي أيضاً بنقطة من أنياب أبناء ميت عقبة.

كانت المباراة في بدايتها سريعة وانقض محمود عبد العزيز على الكرة وأرسلها فوق العارضة ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح كاسونجو بعد انفراد المرمى.. وأطلق التنزاني حميد ماو تسديدة صاروخية فوق العارضة

وتلاعب كهربا بمدافعي بتروجيت وراوغ ببراعة وأرسل كرة عرضية حولها الدفاع إلى ركنية ، ووجه كهربا تسديدة أبعدها الحارس ثم تسديدة من محمود عبد العزيز فوق العارضة.. وأنقذ جنش فرصة خطيرة لبتروجيت من انفراد للإثيوبي تشيملس بيكلي وتألق جنش وتصدى لضربة رأس من أحمد عبد الرسول.

واصل بتروجيت مسلسل سيطرته مع أداء زملكاوي باهت في الشوط الأول وتألق لافت للحارس جنش لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.. وأشرك الزمالك اللاعب مصطفى فتحي بدلاً من عبد الله جمعة ونال كهربا إنذاراً وأيضاً أحمد صبحي لاعب بتروجيت.

استمر مسلسل الأداء البطئ للزمالك مع معاناة واضحة بسبب عدم التناغم والانسجام المفقود وأشرك المدرب السويسري كريستيان جروس اللاعب محمد إبراهيم بدلاً من أيمن حفني بينما غادر لاعب بتروجيت أحمد مصطفى لالا للإصابة وشارك اللاعب محمد فييرا بدلاً منه.

وتوقف اللعب بسبب عطل في إضاءة الملعب ، واستأنف اللقاء بعد 10 دقائق تقريباً وسنحت محاولة لم يدركها كاسونجو وأبعد عبد الغني كرة بينية خطيرة قبل أن تصل إلى أحمد رؤوف ، واعتمد بتروجيت بصورة كبيرة على الجناح الأيسر الموهوب أحمد عبد الرحمن زولا الذي يستطيع الاحتفاظ بالكرة بشكل جيد وشكل الخطورة بلمساته.

ونشط لاعبو الزمالك ووجه كهربا تسديدة تحولت إلى ركنية ، ودفع الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 84 بنزول المغربي حميد أحداد بدلاً من يوسف إبراهيم أوباما.. وأنقذ جنش كرة سريعة من المنطلق محمد فييرا.

ونال محمد عبد الغني مدافع الزمالك إنذاراً ، وأشرك بتروجيت اللاعب محمود صلاح بدلاً من أحمد زولا أفضل لاعبي الفريق البترولي.. وأرسل الزمالك كرة عرضية من مصطفى فتحي ثم أضاع كاسونجو ضربة رأس بجوار القائم.

لم يستغل الزمالك الوقت بدل الضائع الذي وصل للمباراة إلى أكثر من 105 دقيقة وجاءت أغلب التمريرات مقطوعة والاعتماد على المهارات الفردية وضاعت ضربة رأس من الونش فوق العارضة ونال التنزاني حميد ماو لاعب بتروجيت البطاقة الصفراء وضاعت عرضية كهربا بدون خطورة لينتهي اللقاء بالتعادل.