بالصور.. تدشين الدورة الثالثة لأعداد وكتابة التقارير لهياكل السلطة المحلية

أخبار محلية

اليمن العربي

دشنت اليوم بسيئون دورة تدريبية في مجال إعداد وكتابة التقارير لهياكل السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل المحافظة في سيئون بالتعاون مع مشروع دعم الاستقرار في اليمنsspy التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz .

 

وتستهدف الدورة إكساب 30 متدربا في الدفعة الثالثة ضمن 120 مستهدف من المختصين في السلطة المحلية بالمديريات وإدارات الأجهزة التنفيذية والوحدات الاقتصادية في سبع مديريات هي سيئون وتريم والقطن وزمخ ومنوخ وعمد وساه وحجر الصيعر على مدى ثلاثة أيام معارف ومهارات عن طرق إعداد الخطط و المهام والاختصاصات التي تبنى عليها إعداد و كتابة التقارير بطرق وأساليب علمية منهجية وعرضها بمواصفات و مقاييس دولية تتخللها تطبيقات عملية على واقع الأعمال و المشاريع في المكاتب التي ينتمي إليها المتدربين .

 

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري على ضرورة مواكبة كوادر السلطة المحلية لمتطلبات العمل اليومي والاستفادة من التقنيات التكنولوجية العلمية الحديثة التي تسهم في تحسين أدائهم وتساعد في الارتقاء بالعمل الإداري نحو الأفضل .

 

وفي افتتاح الدورة الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء لفت مدير عام الإدارة العامة للبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالوادي عمر مبروك باشداده إلى أن هذا البرنامج التدريبي يستهدف 120 كادر من مختلف المكاتب التنفيذية و الوحدات الإقتصادية بوادي وصحراء حضرموت وبلغ عدد المستفيدين حاليا 90 متدربا . داعيا المشاركين إلى عكس ما يتلقونه من معارف ومهارات في واقعهم العملي ، مؤكدا على ضرورة الدفع الذاتي من قبل المشاركين للارتقاء بمستوى أدائهم المهني  .

 

 من جانبه أستعرض مدرب الدورة عمر دومان أبرز المواضيع التي ستركز عليها الدورة المتمثلة في التعرف على خطوات إعداد التقرير باعتباره مصدرا لصناعة القرار الصائب من قبل القيادات الإدارية في الوحدات الإدارية والمكاتب التنفيذية  .