معارض قطري: الدوحة سوف تلجأ إلى الرياض في النهاية

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد المعارض القطري، راشد المري، أن النظام القطري سيلجأ في النهاية إلى الحوار مع الرياض لإنهاء الأزمة التي أوقع نفسه فيها .

وأستنكر المري، تصرفات النظام القطري ولجوئه إلى محاولة الاحتماء بالمنظمات والمحاكم الدولية في سياق محاولاته للتغلب على الأزمة التي وضع نفسه بها، مؤكدا أن الدوحة ليس أمامها سوى الحوار مع السعودية، وأن أي طريق آخر غير ذلك سوف يكون طريقاً طويلاً ولن تجني منه قطر أي ثمار.

ويرى الوضع حسبما أراه سيدوم لأكثر من عام آخر، كون الدوحة سوف تلجأ إلى الحوار مع الرياض في نهاية طريق الأزمة الخليجية .. مستغرباً سبب اخذ الدوحة أبعد الطرق إلى المنظمات والمحاكم الدولية، على الرغم من أن أقصر الطرق لا يتجاوز 700 كيلومتر! .

وأوضح المري أن الدوحة لم تأخذ في حسبانها تلك الأوراق الرابحة التي تحوزها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات ومصر والبحرين)، وفضّلت المتابعة على تلك السياسة.

كما وصف المعارض القطري سلطات الدوحة بكونها متخبطة وعبثية ومستهترة وغير مبالية وتتبع سياسات استنزافية لنفسها، قائلاً: "هكذا يمكن أن نصف السياسة لدى مراهقي سدة الحكم في قطر".

واختتم تصريحاته قائلاً: "في الوضع الراهن لا يمكن لأحد أن يراهن بأن بوادر الحل قريبة، إنما حل هذه الأزمة بيد الدوحة بنسبة 100% إن أرادت التصالح مع نفسها أولًا ومع جيرانها".