حملة يمنية تتصدر تويتر: #ايران_تهدد_الملاحة ويجب اجتثاث الحوثي.. تابع

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشن مغردون ورواد مواقع التواصل حملة اعلامية بتهديد إيران للملاحة الدولية من خلال الميليشيات الحوةي ذراعها في اليمن. 

وقال المغرد أنور التميمي في تغريدة بهاتشاج #ايران_تهدد_الملاحة ورصدها اليمن العربي "يحبس العالم انفاسه بعد التطورات الأخيرة في باب المندب والبحر الأحمر .. فما تقوم به ايران عبر ادواتها ( الحوثيين ) من أعمال عدوانية ضد حركة الملاحة البحرية سيتسبب في كارثة اقتصادية ستلقي بظلالها السلبية على الاقتصاد العالمي عموما". 

وقال الاعلامي منصور صالح: سيظل امن واستقرار المنطقة ،وحرية التجارة الدولية مهددا بالخطر مالم يتم قطع يد ايران وادواتها في اليمن. 

وقال زكي الجابري: لن ينعم خط الملاحة الدولي بالاستقرار الا بأجتثاث النظام الايراني الحالي مع الاذراع التي قام بزراعتها في الدول العربية.

وقال نزار هيثم: جميعنا داعمين للجهد العسكري لألوية العمالقة ولدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات .أحد أهم الأهداف هو مواجهة التهديدات الإيرانية عبر ميليشيات الحوثي التي تدعمها  #قطر وتسلحها طهران للملاحة الدولية في خط بحري مهم يمر عبر باب المندب.

وكتب ياسر اليافعي: خطوة سياسية ذكية اتخذتها السعودية بتعليق تصدير النفط عبر باب المندب، لتشكيل ضغط على العالم وخاصة الدول التي تتساهل مع سياسة ايران في المنطقة وخاصة دول أوروبا .