أعشاب طبيعية لمعالجة بحة الصوت

منوعات

اليمن العربي

بحة الصوت هي بالنسبة للمرأة مشكلة كبيرة ومزعجة، وقد تشعر المرأة عند كلامها بألم حاد في الحنجرة، وذلك نتيجة الالتهابات التي تصيب الحنجرة، فبالتالي تحدث بحة الصوت، وهى ليست بمشكلة خطيرة  ولكن يتم معالجتها بطريقة سهلة وبسيطة وبطرق طبيعية، واليوم أتحدث إليكم في هذا المقال عن الأعشاب الطبيعية التي تعالج بحة الصوت فتابعونا.

أوراق الريحان: هي من العلاجات العطرية والطبيعية الفعالة لمعالجة مشكلة بحة الصوت، ويعمل على التخلص من التهاب الحنجرة والحلق، بالإضافة إلى أن الريحان يحتوى على نسبة كبيرة من المركبات العطرية الكيميائية قد تقضى على الجراثيم والبكتريا، ويتم ذلك عن طريق إضافة بعض أوراق من الريحان إلى كوب ماء ساخن، محلى بالليمون والعسل، ويشرب يوميا” .

الهيل: يعد من أنواع الأعشاب الطبيعية والفعالة في علاج بحة الصوت، لاحتوائه على نسبه عالية من الخصائص الطبيعية التي تقوم بقتل الفطريات والجراثيم المسببة لالتهابات الحلق، بالإضافة إلى دورة في ترطيب الأغشية المخاطية، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من الهيل المطحون، وتأكل يوميا”.

الكركم: يحتوى الكركم على مواد طبيعية ومركبات كيميائية تساعد في التخلص من بحة الصوت، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الكركم في كوب من الحليب، مع ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من القرفة، ويخلطوا جميعا” ثم يشرب يوميا”.

الخردل: يعتبر من المهدئات الطبيعية للأغشية المخاطية المحيطة بالحنجرة، لاحتوائه على عدة خصائص مضادة للجراثيم، كما انه يساعد في منع الالتهاب أن يصل إلى الجهاز التنفسي، وذلك عن طريق خلط أوارق من النعناع مع مسحوق الخردل، في كوب ماء ساخن، ثم إضافة ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل، ويخلطوا ويشرب يوميا”.