الأول من نوعه.. تقديم طلب إلكتروني لاستخراج جواز الطوارئ في الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت مصادر إعلامية إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات حثت المواطنين المسافرين خارج الدولة، الراغبين في استخراج جواز سفر الطوارئ على تقديم الطلب إلكترونياً عبر موقع الوزارة أو من خلال التطبيق الذكي في أي وقت وأي مكان في العالم.

بدوره اعتبر مدير إدارة شؤون المواطنين في الوزارة راشد علي الظاهري، جواز سفر الطوارئ الأول من نوعه في العالم العربي، مؤكداً أن الجواز يصدر بمعايير أمنية عالمية تتوافق مع متطلبات وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وأوضح أن مدة صلاحية جواز الطوارئ الإماراتي هي ستة أشهر من تاريخ إصداره، مشدداً على أن الجواز معتمد حالياً لدخول الدولة بناء على مذكرات تفاهم بهذا الشأن.

وأفاد أن الجواز يصدر من بعثات الدولة في الخارج لفاقدي جوازات السفر الأصلية خارج الدولة، وفي حالات الجواز التالف، وجوازات السفر منتهية الصلاحية، وحالات الإجلاء في الأزمات والطوارئ والمواليد خارج الدولة من أم مواطنة أو أجنبية، أو حسب قرار لجنة إعادة أبناء المواطنين المقيمين في الخارج من أم أجنبية.

ودعا مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بالإنابة في قطاع الأمن الجنائي العقيد عمران أحمد المزروعي، الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء السفر وعند التسوق بشكل خاص، وعند استخدام المتاجر الإلكترونية أو سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي، وعند الشراء من الأسواق والمراكز التجارية.

وأكد على أهمية عدم الإفصاح عن كلمة السر وتفاصيل بيانات البطاقة الائتمانية حفاظاً على سريتها، والشراء عبر المواقع الإلكترونية الموثوقة التي تطبق ضوابط آمنة، واستخدام بطاقة مصرفية ذات رصيد محدود حتى لا يكونوا عرضة للاحتيال والقرصنة.