الإمارات تعلن إعتماد "الأسبوع الإماراتي الصيني" على أجندتها السنوية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن اعتمادهما الأسبوع الإماراتي الصيني ضمن أجندتهما ليتم إقامته سنوياً، بحيث يتم تنظيم أسبوع إماراتي صيني بالإمارات، في المقابل يتم تنظيم أسبوع مماثل في جمهورية الصين الشعبية وذلك احتفاءً بالعلاقات الثقافية بين البلدين وحرصاً على إبراز عناصر وملامح التراث المحلي لكلا البلدين.

ونقلت وكالة وام الإماراتية، عن وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي تأكيدها أهمية تنظيم فعاليات ثقافية وفنية دورية بين البلدين تتيح إقامة شراكات وتطوير مشاريع ابداعية تعزز من التبادل الثقافي بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات.

وقالت نورة الكعبي: " اكتسبت العلاقات الثقافية قوة ومتانة مع الزيارة التاريخية التي قام بها فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الدولة.

وأوضحت الكعبي أن الأسبوع الإماراتي الصيني شكل حالة فريدة من التمازج الثقافي وأصبح منصة للتبادل الحضاري ووسيلة تتيح لقادة الفكر والثقافة والفن اللقاء وتبادل الآراء والتعرف على الانتاج المعرفي في البلدين.

فيما أشار وزير الدولة، زكي أنور نسيبة أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع استراتيجتنا الرامية إلى ترسيخ جسور التواصل مع الصين من خلال توظيف الثقافة والفن والتراث الإماراتي لايصال رسالة وقيم الإمارات إلى المجتمع الصيني الذي تربطنا به علاقات وطيدة.

جدير بالذكر أن الأسبوع الإماراتي الصيني اختتم فعالياته في منارة السعديات بأبو ظبي وسط حضور جماهيري كبير، وشمل عدداً من الفعاليات التراثية والفنية والثقافية المتنوعة.