اللواء 153 مشاة ينعي استشهاد 2 من قياداته في الملاجم شرق البيضاء

أخبار محلية

اليمن العربي

نعى اللواء 153 مشاة 2 من قياداته الميدانية استشهدا اثناء مشاركتهما قيادة المعارك وتقدمهما الصفوف خلال عملية استكمال تحرير مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء.

حيث نعى اللواء استشهاد قائد الكتيبة الثامنة المقدم مبارك صالح السقاف والمقدم لغمق بن صالح العقيلي وملازم ثاني علي محمود هماس الاسلمي اليوم الخميس في جبهة الملاجم .
وحصل "اليمن العربي" على نص البيان وهنا يعيد نشره :

بيان نعي 

الحمد لله القائل :
"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"
والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. 

تنعي قيادة اللواء 153 مشاة استشهاد قائد الكتيبة الثامنة المقدم/ مبارك بن صالح السقاف، والمقدم/ لغمق بن صالح العقيلي، وملازم ثاني/ علي محمود هماس الاسلمي، الذين استشهدوا اليوم الخميس 26 يوليو 2018 م، أثناء تقدمهم الصفوف في مواطن الشرف والبطولة خلال عملية تحرير مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء .

ولقد أبلى الثلاثة الشهداء بلاء حسناً في الدفاع الوطن والذود عنه في كل ميادين الشرف والبطولة في كل المحافظات وفي مختلف جبهات القتال، قارعوا الأعداء ببسالة وشاركوا في مختلف عمليات ومعارك التحرير بعزيمة لا تُقهر، وقد كانوا من الرجال الأشاوس المخلصين لله والوطن، وظلوا كذلك  حتى اصطفاهم الله شهداء .

لا يفي المقام بذكر بطولات القائد مبارك السقاف وحصرها، فقد كان من القادة الميدانيين الأشاوس الذين أبلوا بلاءً حسنا في مختلف الجبهات، وتعرض لإصابة في جبهة صرواح مايو العام الجاري، وقد كان من القادة الملازمين للشهيد القائد العميد أحمد بن صالح العقيلي قائد اللواء 153 مشاة في صرواح وبيحان وعسيلان وناطع ونعمان والملاجم .

كما لا يفي المقام لسرد بطولات القائد أبو صالح لغمق بن صالح العقيلي، الذي أبلى بلاء حسنا في الجوف ومجزر عندما كان قائد سرية القناصة في الكتيبة الخضراء وقيادي في اللواء 101 كما رافق القائد الشهيد العميد احمد بن صالح العقيلي في صرواح وعسيلان وبيحان وظل يرافقه في نعمان وناطع حتى استشهد وهو برفقته في الملاجم . ولا نسى استبسال ورباط البطل علي محمود هماس .

مهما كانت التضحيات جسيمة، ومهما كلفنا الدفاع عن الوطن واستعادة أراضيه من ثمن، لن يثنينا ذلك عن مواصلة درب التحرير حتى استعادة آخر شبر في اليمن، وما تلك التضحيات إلا تزيدنا عزيمة وإصراراً على مواصلة الدرب في الدفاع عن الوطن وتحرير كل بقاعه والقضاء على مليشيا الموت والدمار والتخلف .

ولا يدرك حجم التحرير وعظمته وقيمة الشبر المحرر إلا المخلصين الأوفياء للوطن الذين يجودون بدمائهم بكل إخلاص وتفاني .

ندرك جيداً بأن المليشيا الانقلابية تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بشكل يومي في مختلف الجبهات، فقتلاها بالمئات تعجز عن انتشال جثثهم وتعاني من نفاذ في المخزون البشري لديها، لكن كل ذلك لا يساوي شسع نعال شهيد من شهدائنا العظماء .

ونستمد الصبر والعزيمة من قول الله تعالى " إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ " صدق الله العظيم .

نجدد عهدنا لله وللشهداء القادة والأفراد الأبطال، بأننا على العهد باقون وعلى دربهم سائرون، وسنبذل كل ما بذلوه في سبيل استعادة وطن، كما نجدد عهدنا للوطن، بأننا نحيد عن الدفاع عن كرامته وصون أراضيه ولو تتخطفنا الطير .

الخلود للشهداء
والشفاء العاجل للجرحى 
ولا نامت أعين الجبناء 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن قيادة اللواء 153 مشاة 
26 يوليو 2018 م