وزيرة الصحة تكرم الفريق الطبي المشارك بحادثي "قطار البدرشين وأتوبيس مطروح"

منوعات

اليمن العربي


كرمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، عددًا من المسعفيين والأطباء والقيادات الذين شاركوا في خطة الإخلاء الطبي للمصابين في حادثي أتوبيس مطروح وقطار المرازيق، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الرئيس السيسي وجه بتكريم العاملين بالوزارة بعد عرض خطة إخلاء المصابين على المستشفيات في الحادثين، والتنسيق الكامل الذي تم بين الإسعاف ومديريات الشئون الصحية والمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، وغرفة الطوارئ، والذي ساهم بشكل كبير في نقل المصابين بسرعة وتلقيهم العلاج اللازم وخروجهم من المستشفيات في مدة قليلة.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن هذا التكريم لن يكون الأخير بل سيكون هناك تكريم بصفة شهرية للنماذج المتميزة والمضيئة بوزارة الصحة، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من العمل لمقدمي الخدمة الصحية حتى يشعر المريض المصري بالرضا عن مستوى الخدمة المقدمة له.

وأعربت الوزيرة عن فخرها بهيئة الإسعاف المصرية وقيادتها والتضحيات التي يقوموا بها، مشيرة إلى أن أداء الهيئة في تطور دائم وهذا ينعكس بالايجاب على مصلحة المريض المصرى، قائلة "طول ما مصر فيها شباب مخلصين أمثالكم أنا مطمنة ومصر بخير".

وشمل الاحتفال تكريم 40 شخصًا من قيادات ومسعفي وزارة الصحة وأهدتهم شهادات تقدير، ودروع تذكارية تكريماً لمجهوداتهم المبذولة خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت إصابة 58 مواطنا في حادث قطار المرازيق، ووفاة 10 مواطنين وإصابة 25 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس في محافظة مرسى مطروح