يويفا يهدد مارسيليا بالإقصاء من البطولات القارية

رياضة

اليمن العربي

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة على نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، بسبب أحداث الشغب التي تسببت فيها جماهيره خلال مباريات عديدة في النسخة الماضية ببطولة الدوري الأوروبي، وهدده بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية لموسمين مقبلين.

واعتبرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي أن الجماهير الفرنسية قامت بالعديد من أعمال الشغب، مثل استخدام الألعاب النارية وإلقاء أشياء داخل الملعب، والتي تسببت في تأخر موعد انطلاق في مواجهات عديدة.

وقررت اللجنة معاقبة فريق الجنوب الفرنسي بخوض مباراته المقبلة في الدوري الأوروبي بالموسم الجديد دون جماهير، في الوقت الذي قررت فيه أيضا غلق جزء من مدرجات ملعب "فيلودروم"، لا سيما المدرجات الشمالية والجنوبية التي تتواجد بها جماهير الأولتراس.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 100 ألف يورو على النادي، مع إلزامه بإصلاح التلفيات التي حدثت في ملعب "بارك أوليمبيك ليون" الذي احتضن نهائي يوروبا ليج منتصف مايو/أيار الماضي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي انتهى بفوز "الروخيبلانكوس" بثلاثية نظيفة.

وتوعدت اللجنة النادي الفرنسي العريق بحرمانه من المشاركة في أي بطولة قارية لمدة موسمين في حال تكرار أعمال الشغب من جماهيره.