#استجواب_تميم_في_مجلس_اللوردات يشعل تويتر

عرب وعالم

اليمن العربي

أشعل هاشتاج استجواب تميم في مجلس اللوردات منصة موقع التواصل الإجتماعي تويتر، خاصة بعد إنتشار صورة لتميم وهو يجلس وسط مجلس اللوردات ويبدو وكأنه يخضع للإستجواب .

وتحدث النشطاء في الهاشتاج على الطريقة التي تعاملت بها الحكومة البريطانية مع أمير قطر تميم بن حمد .

وقال المغرد سعيد القاضي، "لم يُستقبل عند مدخل رئاسة الوزراء كما يقتضي البروتوكول ، جاء كمن يطرق الباب ودخل للمبنى وسمع من رئيسة الوزراء ما لا يود سماعه…وبعدها تم إستجوابه بصلافه في مجلس اللوردات وكأنه موظف عمومي في الحكومه".

وأضاف "أين السيادة التي تتشدقون بها يا أقزام شرق سلوى؟" .

بدوره قال المحلل السياسي، يحيى التليدي "عادة يلقي رؤساء الدول كلمة في برلمان الدولة المضيفة ولكن أن يستجوب برلمان تلك الدولة ضيفهم رئيس دولة ووزير خارجيته هذه سابقة لم تحدث من قبل..!!"

وأضاف "دويلة شرق سلوى لا سيادة بالداخل وإهانة ملازمة أينما حلوا بالخارج" .

أما المغرد عبدالملك آل الشيخ فأشار إلى أن الذل و الهوان و الضياع جميعها تظهر في تفاصيل وجه أمير قطر البائس .. مضيفاً بقوله "كنت عزيزاً بين اشقائك، والآن اصبحت ذليلاً بين الفرس والاتراك لا رحمه و لا شفقه تستحقها يا خائن .

من جانبه المغرد منذر آل الشيخ مبارك فقال "ماتعرض له نظام قطر هذا اليوم وقبول هذا الشكل من الإستجواب المهين يؤكد أن الدوحة ماضية في عزلتها الخليجية والعربية" !! .

فيما ذكر مشاري الحمزي، أنه قبل عقد من الزمن عندما هددت روسيا بمسح قطر من الخارطه وقفت المملكه لهذا التصريح فاعتذرت روسيا عن ماحصل للمملكه .

واضاف "الان من لديها ليدافع عنها هل شريفه ستقف ام تلحق قطر بمن سبقها من الدول العربيه؟" .