#محمد_بن_زايد_صانع_السلام هاشتاج يجتاح تويتر ويبرز عظمة الإمارات

عرب وعالم

اليمن العربي

إجتاح هاشتاج "محمد بن زايد صانع السلام" موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بعد تفاعل عربي وخليجي واسع، أظهر عظمة الإمارات ودورها ومكانتها العربية والدولية .

وجاء إطلاق هذا الهاشتاج من قبل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي عقب النجاح الذي حققته القيادة الإماراتية في إنهاء العداء التاريخي بين أثيوبيا وإرتيريا والذي أستمر لعقود .

يقول المغرد الإريتري "امين احمد حمد شيخ" #محمد_بن_زايد_صانع_السلام لن ننساه هذه اللحظات أن صارت الأمور كما يجب ، ،  ف والله والله والله سوف يدخل محمد بن زايد في التاريخ وليس تاريخ الدولتين فقط ،إنما  تاريخ القرن الأفريقي" .


أما الكاتب الكويتي، محمد أحمد الملا، فقال "بالوقت الذي غيره يدعم الأحزاب الإرهابية هو يقضي عليهم .. يزرع الفتن بين الدول هو يصلح فيما بينهم" .. مؤكداً أن ابوظبي أصبحت ارض تجمع الدول و الأديان والطوائف للسلم و للتسامح .

بدوره أشار الإعلامي في قناة سكاي نيوز عربية، جمال الحربي، إلى أنه في عام زايد الخير وعلى نهج المؤسس تواصل دولة الإمارات جهودها لتعزيز السلم العالمي .

وارفق الحربي مع تغريدته فيديو، مؤثر قال أن الشيخ محمد بن زايد يبدي فيه جانبا مضيئا من جوانب إمارات الخير، وهي تصلح بين الأشقاء والأصدقاء ببساطة وعظمة وحكمة حكام الإمارات.


أما المغرد قس بن ساعدة فقال "منذ شروق شمس الإتحاد على أرض الإمارات وهي تعمل ليل نهار على تحقيق الخير والسعادة للإنسانية" .. مؤكداً أن هذا النهج الثابت والممتد وضعه المغفور له الشيخ زايد وسار على هذا الطريق ابنائه .

وأضاف "هناك رجال يتحدث التاريخ عنهم وهناك محمد بن زايد صانع السلام ويكتب التاريخ ويصيغ احرفه بنفسه".