قضايا فساد تطيح بمدرب تونس

رياضة

نبيل معلول
نبيل معلول

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم عن قرار قبل أيام بتجميد عضوية اربع أعضاء في الاتحاد من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة شهرين وذلك بعد الاحتجاج الصادر منهم على قرار فسخ عقد المدرب نبيل معلول، متهمين من خلاله رئيس الاتحاد وديع الجريء بالتفرد بالرأي دون العودة الى الاعضاء في مكتب اتحاد الكرة التونسي.

ووفقاً لصحيفة تونسية فأن الموقوفين يتقدمهم بلال الفضيلي تقدموا بملف كامل الى وزارة الرياضة في تونس يتضمن عدة خروقات وتجاوزات رافقت مكتب التنفيذ في الاتحاد خلال فترة اشراف نبيل معلول على منتخب نسور قرطاج الأول وذلك بتسريب نسخة من عقد المدرب لأحد الصحف التونسية كاشفة عن تفاصيل راتيه بالإضافة الى المنحة اليومية التي يحصلها من اتحاد الكرة.

وكشف الملف الذي تقدم به الاعضاء الذين تعرضوا للإيقاف عن نفاقات خاصة بالتحضيرات واللقاءات الودية لمنتخب تونس في المعسكر الذي أقيم في قطر قبل انطلاقة كأس العالم في روسيا 2018 والذي جاء بعدت شبهات بحسب الصحافة التونسية.

ووصفة لذات المصادر "الشروق" في تصريحات خاصة من بلال الفضيلي القائد للملف، والذي وصفه بـ"الملف الأسود" والذي يحمل عدة قضايا منها تضرر الحكام التونسيين واسباب التراجع القاري والعالمي للمنتخب والحكام والرياضة بشكل عام بقيادة وديع الجريء.