بالصور.. محمد بن زايد يقلد رئيس إريتريا ورئيس وزراء إثيوبيا وسام "زايد"

عرب وعالم

اليمن العربي

قدم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، وسام زايد من الدرجة الأولى إلى أسياس أفورقي ، رئيس إريتريا ، والدكتور أبي أحمد ، رئيس وزراء إثيوبيا ، تقديراً لجهودهما لإنهاء النزاع بين بلديهما. وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق ، وتقديرًا لدورهما في تعزيز التعاون مع الإمارات العربية المتحدة. 

وقدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وسام زايد ، أعلى جائزة وطنية ، تم منحها لملوك ورؤساء الدول ، إلى أسياس أفورقي ، والدكتور أبي. أحمد. 


وعبر الشيخ محمد عن سعادته بحضور صانعي السلام في منطقة القرن الإفريقي في الإمارات العربية المتحدة ، وأثنى على جهودهما لتحقيق السلام والأمن والاستقرار ، بعد أن عملوا معاً لإنهاء الصراع بين دولهم. 


وأعرب اسياس افورقي والدكتور أبي أحمد عن سعادتهما بتقديم الجائزة. وأعربا عن تقديرهما لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم السلام والتنمية في بلدانهم ودورها في بناء جسور الصداقة والتعاون والسلام مع مختلف البلدان.


و أقيم حفل استقبال رسمي لضيوف الدولة في القصر الرئاسي في أبو ظبي. 


وقد استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القصر ، واستقبله الشيوخ والأعيان وكبار المسؤولين في دولة الإمارات. وصافح سمو الشيخ محمد بن زايد مع أعضاء الوفدين. 


بعد ذلك ، ذهب إسياس أفورقي والدكتور أبي أحمد ، برفقة الشيخ محمد بن زايد ، إلى المنصة حيث تم عزف النشيد الوطني لإريتريا وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة ، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيوف الدولة. 


وقع المسؤولان على سجل الزوار مع ملاحظة تعبر عن سعادتهما بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمنا لشعب الإمارات والحكومة مواصلة التقدم والازدهار ، وأعربا عن تقديرهما للدور الإنساني والتنموي لدولة الإمارات في جميع أنحاء العالم.


وقد استضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في وقت لاحق مأدبة غداء على شرف اسياس افورقي والدكتور أبي أحمد.