سوني تنتج مستشعر صور الأكثر دقة في العالم

تكنولوجيا

اليمن العربي

يواصل خبراء صناعة الهواتف الذكية داخل شركة سوني اليابانية إبداعاتهم فيما يخص كاميرات هواتف الشركة الذكية المشهورة بأعلى جودة في مجال استشعار الصور فيما يخص مجال كاميرات الهواتف الذكية على الإطلاق.

فقد أعلنت شركة سوني عن إنتاجها مستشعر الصور الأكثر تطوراً ودقة في العالم IMX586 في مجال كاميرات الهواتف الذكية حيث تصل دقته الفعلية إلى 48 ميجابكسل فعالة (8000 × 6000).

وعلى الرغم من أن زيادة الميغابيكسل من الممكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية على صعيد وضوح الصور في الأجواء التي تتميز بالإضاءة المنخفضة إلا أن الشركة اليابانية أعلنت أنها تغلبت على تلك المشكلة في مستشعر صورها الجديد الذي سيتواجد في كاميرات هواتفها الذكية وذلك عن طريق إضافة مرشح –فلتر- للألوان من طراز باير "Bayer" لرفع حساسية المستشعر الجديد تجاه أي مصدر للضوء في الأجواء منخفضة الإضاءة مما يضمن الجودة العالية للصور في أي وسط يتم فيه التقاط الصور بما في ذلك الأماكن منخفضة الإضاءة .

ويتوقع الخبراء أن يكون مستشعر صور سوني الجديد IMX586 الأفضل والأكثر تطوراً على الإطلاق على الرغم من أن شركات مثل نوكيا وهاواوي سبق لهما تجربية مستشعرات متطورة لكاميرات هواتفهما الذكية من طرازات 808 PureView و Huawei P20 Pro .

ومن المتوقع أن تبدأ شركة سوني اليابانية في تزويد كاميرات هواتفها الذكية بمستشعر الصور IMX586 المتطور بداية من العام المقبل على أن يتم بدء مراحل تجريبية للـ IMX586 على نطاق ضيق في سبتمبر المقبل.