حديقة الإمارات في الصين تتزين لـ"إكسبو 2018"

عرب وعالم

اليمن العربي

شاركت بلدية دبي في تصميم حديقة الإمارات في الصين، لتمثل دولة الإمارات في "إكسبو الصين 2018"، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للحديقة في شهر ديسمبر 2018 في محافظة "نانينغ" الصينية.

وقال المهندس مروان المحمد، مدير إدارة المشروعات العامة ببلدية دبي، إن "مساحة المشروع تبلغ 1700 متر مربع، ويمتاز تصميم الحديقة بدرجة عالية وفائقة من الاحترافية والجودة، إذ تم وضع فلسفة إبداعية للتصميم يحاكي مسيرة التطور العمراني الذي شهدته دولة الإمارات عبر الزمن".

وأضاف أن رحلة الزائر تبدأ من خلال منطقة البراجيل، التي تعكس العمارة التراثية لدولة الإمارات، ويتوسطها مجسم لشعار "إكسبو دبي 2020" المنتظر، وتم اقتراح استخدام تقنية الواقع الافتراضي، التي تمكن الزائر من متابعة مراحل النهضة العمرانية الفريدة لدولة الإمارات.

وتابع المحمد أن "زوار الحديقة سيتمكنون من التعرف إلى حياة البداوة من خلال وضع بيت شعر يعكس الحياة البدوية العريقة، مع وجود حلة من العناصر التراثية والجمالية، مثل الفخاريات والفلج المتصل ببحيرة يتم العبور منها إلى الطرف الآخر بواسطة جسر خشبي تراثي، يصل بالزائر إلى منطقة العمران الحديث، التي تعرض بشكل مبهر مسيرة التطور والتقدم العمراني الاستثنائي الذي تشهده دولة الإمارات".

ولفت إلى أنه روعي في هذه المنطقة تصميم ساحة مفتوحة وأماكن للجلوس، يتمكن من خلالها الزائر من التمتع بالنافورة المائية والأشكال المعدنية التي تشكل أهم وأشهر الصروح العمرانية لدولة الإمارات، كبرج خليفة ومسجد الشيخ زايد.

وذكر المحمد أن منطقة العمران الحديثة تحتوي أيضاً على مسرح خارجي مصغر، به شاشة عرض كبيرة لنقل جميع الفعاليات الوطنية لدولة الإمارات بشكل مباشر، مثل احتفالات اليوم الوطني للدولة وغيرها من المناسبات الوطنية.

وأعد التصميم بالكامل من قبل فريق فني ذي خبرة في إدارة المشروعات العامة من بلدية دبي، وحرص الفريق على تطبيق معايير الجودة والإتقان على جميع التصاميم المتفردة لكل أقسام ومناطق الحديقة، وأشاد القائمون على "إكسبو الصين 2018" بتفرد المشروع، وعبروا عن رغبتهم في الاستناد إليه كمرجع فني للاستشاريين لديهم في أثناء إعداد التقارير الفنية.

يشار إلى أن المشروع يأتي في إطار السعي الدائم لبلدية دبي في إبراز النهضة العمرانية عالمياً لدولة الإمارات، وتأكيد مكانتها المتميزة في المجال العمراني والهندسي، من خلال تسليط الضوء عليها محطة ملهمة ومتميزة في هذا المجال.