إعلام فرنسي يشيد بزيارة الرئيس الصيني للإمارات: تاريخية وناجحة

اقتصاد

اليمن العربي

استحوذت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات، على حيز كبير من اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن اختيار الصين دولة الإمارات لتكون أول خطوة في جولة  شي جين بينغ الخارجية، جاءت أملاً في تعزير التعاون بين أكبر شريك تجاري واستراتيجي في المنطقة.

إذاعة "أر إف إي" الفرنسية، قالت إن اختيار الرئيس الفرنسي، أبوظبي لتكون خطوته الأولى في الشرق الأوسط، جاء أملاً في تعزيز التعاون مع الإمارات التي تعد بمثابة شريك استراتيجي وتجاري في المنطقة.


وتطرقت الإذاعة نفسها لسلسلة الاتفاقيات التي وُقعت بين البلدين، من أجل تعزيز حجم التبادل التجاري الذي سيتضاعف ليصل إلى 50 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.


ولفتت إلى أن الصينيين لهم باع في مجال الطاقة الخضراء، التي تعد بمثابة ثورة في مجال الطاقة، وواحدة من أهم المعجزات التي حدثت في الفترة الأخيرة في العالم، فيما تتجه مدينة دبي إلى بناء حديقة معتمدة على الطاقة الشمسية بقدرة إنتاج 700 ميجاوات، فضلاً عن مشروعات عملاقة تعزز الشراكة بين البلدين.

من جانبها وصفت صحيفة "لوفيجارو"، نتائج زيارة الرئيس الصيني إلى الإمارات التي استمرت 3 أيام، بالتاريخية والناجحة على كافة الأصعدة، وخطوة جيدة لتعزيز العلاقات السياسية بين البلدين


صحيفة "كابيتال" الاقتصادية، هي الأخرى تطرقت لنتائج الزيارة، وتحدثت عن إبرام سلسة من العقود التجارية تعزيزاً للعلاقات بين البلدين.

ولفتت الصحيفة ذاتها، إلى المحادثات التي جرت بين البلدين خلال الزيارة، والتي ناقشت الملفات المشتركة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والطاقة والبنية التحتية، وإنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في الشرق الأوسط في موانئ دبي.