مواطن عدني يشيد بوطنية أبطال النخبة الحضرمية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد أحد المواطنين القادمين من محافظة عدن إلى حضرموت بوطنية أبطال النخبة الحضرمية ورفضهم للرشاوي. 


وقال المواطن الذي لم يورد إسمه في منشور له رصده الـ"اليمن العربي":"ذهبتُ إلى محافظة حضرموت بأحد باصات النقل ومررنا بعدة نقاط أمنية من عدن حتى حضرموت و استوقفني مشهد مثير للإهتمام أحسستُ أني أواجه رجال دولة حقيقيين. 


وأضاف: "في مدخل محافظة حضرموت بنقطة " حلة " بالتحديد التابعة للنخبة الحضرمية أوقف ضابط بالنقطة سائق الباص وطلب منهُ النزول وإعطائه الأوراق الرسمية للرحلة والمكتب".
 
وتابع: "ردّ السائق هذا الباص تابع مكتب إماراتي وأنا متجه للإمارات، وقال الضابط وإن كُنت تابع للإمارات قف حتى نأخذ الإجراءات القانونية اللازمة فالناس عندنا متساويين، وبأسلوب غبي للغاية قام مشرف الرحلة بإعطاء الضابط مبلغًا من المال حتى يمر بدون تأخير".

واشار المواطن: "ظننتُ في تلك الحظة أن القصة إنتهت بمجرد إستلام المبلغ المالي مثل ما يحصل عندنا في عدن ولكن هُنا تكمن الصدمة، فقام الضابط بحجز مشرف الرحلة وإيقاف الباص و إستدعاء وكيل المكتب في حضرموت بعد ما إطلع على الأوراق وثبت أن ترخيص الرحلة دولية وليس محلية وطلب من الوكيل كتابة تعهد بعدم تكرر الخطأ فترخيص الباص يسمح لهُ بتحميل المسافرين الدوليين وليس المسافرين المحليين وأمر قائد النقطة بإيقاف صاحب الرشوة 24 ساعة تأديب لما اقترفه من جريمة أخلاقية ضد أفراد النقطة".

وختم حديثه قائلا: " هنا يكمن قوة وهيبة الدولة عندما يصبح أفرادها أصحاب مبدأ ولا يقبلون على انفسهم المال الحرام فيصبحوا أقوياء أمام كل السماسرة، تحية للنخبة الحضرمية وقائدها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على هذا الموقف المشرف فوالله إني فرحت بذلك وكم تمنيتُ لو يوجد مثلهم بالعاصمة عدن".