الزياني يؤكد مساندة مجلس التعاون الخليجي للحكومة الشرعية

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد اللطيف الزياني، مساندة المجلس للحكومة اليمنية الشرعية في جهودها لاستعادة الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار وسيادة اليمن.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، وزير الخارجية خالد حسين اليماني ،الذي بحث معه تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في بلادنا والجهود التي تقوم بها الحكومة لتعزيز الاستقرار والأمن وإعادة الإعمار في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى جهود إيصال المساعدات الانسانية الى كافة محافظات الجمهورية.

واستعرض الوزير اليماني حالة أوضاع حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني، حسبما نقلت وكالة سبأ الرسمية .

بدوره أستعرض الزياني برامج إعادة الإعمار التي تقوم بتمويلها دول مجلس التعاون في اليمن من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة اليمنية وصناديق التنمية الخليجية.

وعبر الجانبان تأييدهما للبيان الذي أصدره تحالف دعم الشرعية في الجمهورية اليمنية بخصوص ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة من بعض المعلومات المغلوطة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح في بلادنا .. مؤكدين على أهمية أن تستند مثل تلك التقارير الى معلومات موثقة ومن مصادر معتمدة، لا أن تستقي معلوماتها من جهات مشكوك في مصداقيتها ودأبت على تزويد المنظمات الدولية بمعلومات وبيانات غير صحيحة خدمة لأهدافها السياسية.