أبو الغيط يؤكد على موقف الجامعة العربية الثابت تجاه القضية اليمنية

أخبار محلية

اليمن العربي

جدد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط أن الموقف العربي ثابت تجاه القضية اليمنية وهو ذاته الموقف الذي اكدته القمم العربية، وتؤكد عليه كل قرارات وتوصيات الجامعة العربية على كافة المستويات .


وقال خلال لقاءه، سفير اليمن لدى القاهرة، محمد مارم، أن جامعة الدول العربية تقف مع مطالب الشعب اليمني ورؤية الشرعية اليمنية في تحقيق السلام العادل والمستدام، وايقاف عبث المليشيات الحوثية بامن واستقرار اليمن والمنطقة العربية وامنها القومي .. لافتاً إلى أن الجامعة تولي اهتمام خاص بالاوضاع الانسانية في اليمن، وتؤكد على ضروري تجاوزها بما يجنب اليمن واليمنيين تفاقم الوضع الانساني.


وأضاف إلى هذا الموقف موحد وجامع بتفويض التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن للوقوف إلى جانب مطالب استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها والمتمثل في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار الدولي 2216 .


من جانبه أكد السفير مارم أن اليمن جزء من محيطه العربي ولا يمكن له أن ينسلخ عن هذا المحيط مهما حاول بعض أصحاب المشاريع الصغيرة .. لافتاً إلى أن تجربة التحالف العربي الداعم للشرعية شكلت نموذجا جديدا من العمل العربي المشترك في مواجهة أطماع إيران في المنطقة العربية .