بالفيديو.. التحالف ينفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات من الهلال الإماراتي على التحيتا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، أن التحالف العربي نفذ عبر تقنية " تحديد المواقع " عملية إسقاط جوي لمساعدات إنسانية وإغاثية على أهالي شمال التحيتا بـالحديدة مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي.


ووفق وكالة "وام" - تابعها "اليمن العربي" - يأتي هذلك للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها وذلك عبر استخدام المظلات والتي تستخدم تقنية " جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات ".

وتضمنت المساعدات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 13 طنا من المواد الغذائية و المياه المعدنية والتي تم إسقاطها و استفاد منها اكثر من 1700 يمني وشملت 243 سلة غذائية إضافة إلى المياه المعدنية بهدف الحفاظ على الصحة العامة و منع أي أمراض قد تسببها المياه غير الصالحة للشرب في ظل الظرف المعيشي الذي يعيشه السكان شمال التحتيا.

ويتميز " جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات" بأنه تقنية حديثة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات عبر تحديد دقيق و سهل للمواقع المستهدفة بالمساعدات الإغاثية ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين .. و يعتبر من أحدث الوسائل المستخدمة حاليا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة .



و جاءت عملية إسقاط المساعدات الإغاثية على الأشقاء في محافظة الحديدة ضمن حملة المساعدات الإماراتية العاجلة على أهالي المناطق المحررة و في إطار الخطة الشاملة للتحالف العربي لإغاثة الحديدة والمناطق المحيطة بها بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن.
و يأتي إسقاط السلال الغذائية كمرحلة أولى من المساعدات التي تتضمن المواد الأساسية و الطحين و حليب الأطفال والمياه المعدنية بطريقة آمنة ودقيقة في المناطق التي يعيش سكانها أوضاعا إنسانية صعبة.



و تواصل " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" جهودها الدؤوبة لتقديم العون و المساعدة للأشقاء في اليمن وذلك من خلال تنفيذ عمليات إسقاط جوي بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتأمين وصول المساعدات بشكل دقيق إلى المناطق المستهدفة و الأشد احتياجا.