بومبيو يشيد بدور الإمارات والسعودية في ردع سلوك إيران

أخبار محلية

اليمن العربي

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بدور الإمارات والسعودية في ردع السلوك الإيراني، وتحجيم الحوثيين ، وحزب الله في سوريا ولبنان.


بومبيو الذي كان يتحدث في لقاء خاص مع قناة "سكاي نيوز عربية"، نشرته اليوم الثلاثاء، تطرق لجملة من المواضيع، بينها أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في دول عدة بالمنطقة وعلى رأسها اليمن والعراق ولبنان وسوريا، دون أن يغفل الإشارة لدور الولايات المتحدة في كيفية تحجيم هذه الأعمال الشريرة. 


كما تحدث عن السيناريو الأمريكي للتصدي للتهديدات الإيرانية الأخيرة والتلويح بتعطيل حركة الملاحة النفطية في المنطقة وإغلاق مضيق هرمز.



وقال بومبيو: "كل شيء يبدأ بالسلوك السيء لإيران وإطلاق الصواريخ من اليمن التي تستهدف كل دول الخليج. لذا، فإن السياسة الأميركية تهدف إلى ردع مثل هذه الأمور".

أما تهديدات إيران، فجدد التزام بلاده بالمحافظة على خطوط الملاحة البحرية وتدفق النفط إلى العالم.

وفي اليمن، حيث يدعم التحالف العربي قوات الشرعية، لفت بومبيو إلى أن واشنطن تساعد على ضمان منع حصول المليشيات الحوثية الإيرانية على الأسلحة التي تسمح لها بتهديد المنطقة.

وفي هذا الصدد، استطرد قائلا: "من الأمور الرائعة هو أننا نحظى بشركاء رائعين في دول مثل الإمارات والسعودية، والعديد من الدول الأخرى. البحرينيون يعملون معنا لردع السلوك الإيراني الشرير. ونعمل على تحجيم الحوثيين في اليمن، وحزب الله في سوريا ولبنان".