إعلام اتحاد الكرة السعودي يتخذ إجراءات صارمة في حق الرياضة

رياضة

رجاء الله السلمي
رجاء الله السلمي

أعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور رجاء الله السلمي، رفضه "لتجاوزات وانتهاكات" الناقل الحصري لمونديال 2018.

كما شكل الاتحاد فريق عمل، "لفضح ممارسات الناقل الحصري غير الأخلاقية، أمام الاتحادات الدولية والإقليمية".

وتقرر أيضًا الآتي:

- البدء اعتبارا من أول أغسطس المقبل، في تطبيق اقتصار الظهور الإعلامي والمشاركات الإعلامية في المجال الرياضي، على الحاصلين على عضوية الاتحاد.

- تشكيل لجنة برئاسة بتال القوس، لوضع معايير إصدار البطاقات الخاصة بالإعلاميين، المنتسبين للصحف الإلكترونية، على أن يتم الإعلان عن ذلك، خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين.

- إطلاق جائزة التميز الإعلامي الرياضي، اعتبارا من الموسم الرياضي المقبل.

- العمل بحزمة من الإجراءات القانونية، للتعامل مع المخالفات الإعلامية، تتلخص في: "التحقيق في مخالفات الأعضاء، واتخاذ ما يلزم بشأن تعليق عضوية المخالف، بصفة مؤقتة أو إسقاطها، وإحالة المخالفات على الجهات المعنية.

وهذا إلى جانب إقرار تشكيل لجنة قانونية، برئاسة فراس الربيعي، مهمتها النظر في المخالفات واتخاذ ما يلزم، وتشكيل لجنة لوضع الترتيبات الخاصة باستضافة المملكة، لاجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية القادم، والمقرر انعقاده في سبتمبر/أيلول المقبل.

- إطلاق برنامج لتطوير الإعلام الرياضي، وتأهيل وصناعة الكوادر الإعلامية الرياضية، والمتضمن حزمة من البرامج التدريبية والدورات التأهيلية، بالتعاون مع أكبر المؤسسات الإعلامية المتخصصة، حيث تم تكليف جميل الذيابي عضو مجلس الإدارة، برئاسة لجنة متخصصة للتدريب والإشراف على هذا البرنامج.

وقدم المجلس خلال الاجتماع، شكره لتركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، على دعمه المتواصل للاتحاد والإعلاميين الرياضيين، في الفترة الماضية، مثمنين دعمه للتواجد الكبير للإعلاميين الرياضيين، لمساندة المنتخب السعودي، في مونديال 2018.