عاجل| قتلى بالمئات والارتباك يضرب الحوثيين بصعدة خلال 3 أيام

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

أسفرت المعارك المستمرة، خلال الأيام الثلاثة الماضية،عن مقتل المئات من مسلحي الحوثي المتمردين، إضافة إلى انقطاع شبكة اتصالاتهم في معقلهم بصعدة.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مقتل 341 مسلحاً من الميليشيات الموالية لإيران خلال الـ 72 ساعة الماضية على مختلف جبهات القتال اليمن، ولا سيما على جبهة الساحل الغربي.

ولفت  إلى أن منظومة الاتصالات العسكرية للمتمردين الحوثيين في صعدة، تشهد ارتباكاً وانقطاعات مستمرة تحت ضغط العمليات العسكرية المتواصلة لقوات الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من التحالف العربي.

وأعلنت قوات التحالف العربي، تدمير منظومة اتصالات عسكرية حوثية متكاملة، في مديريتَي حيدان ورازح بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، التي تعتبر معقلاً للمتمردين الحوثيين.

وأوضح التحالف العربي أن المنظومة المستهدفة تضمنت تقنيات متقدمة، مضيفاً أن عمليات التمويه والأسلحة المضادة تؤكّد أن الموقع المستهدف عسكري.

يصاحب ذلك استمرار تقدم الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي على أكثر من جبهة يسيطر عليها الحوثيون، في وقت بات الخناق يضيق على المتمردين ويضطرهم إلى الانسحاب والتراجع.

وفي تطور آخر، أعلن التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثي أفرجت عن السفينة (GMuse)بعد احتجازها تعسفياً لمدة 62 يوما في ميناء الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

وأفاد في بيان بوجود 4 سفن في ميناء الحديدة حالياً تقوم بتفريغ حمولتها من المواد الإغاثية، في حين لا تزال 4 سفن أخرى تنتظر دخول الميناء، لافتاً إلى وجود سفينة ترسو حالياً في ميناء الصليف، وأخرى تنتظر الدخول إلى الميناء المذكور.