رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس والترتيب من موقع الوزارة

منوعات

اليمن العربي

كشف رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور “رضا حجازي” عن الموعد الرسمي للكشف عن نتائج الثانوية العامة، مؤكدًا على أن النتيجة سوف تظهر في منتصف شهر يوليو الحالي ولم يؤكد على موعدها الرسمي من أجل إطلاق نتائج الثانوي العام، وننشر لكم الآن عبر هذا التقرير كل التفاصيل التي تخص نتيجة الثانوية العامة 2018 في مصر، وذلك بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة في 1 يوليو الحالي.

حيث تبدأ بعد ذلك حالة من التوتر والخوف لدى الطلاب انتظاراً لظهور النتيجة، ويأمل كل طالب في الحصول على درجات عالية للالتحاق بالكلية التي يحلم بها طوال فترة دراسته، واليوم سوف نستعرض معكم نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإضافة إلى عرض موعد إعلان النتيجة على موقع بوابة الثانوية العامة من وزارة التعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2018
تعيش البيوت المصرية التي يوجد بها طالب أو طالبة بالثانوية العامة حالة من الترقب والخوف انتظاراً لظهور النتيجة، حيث إنهم يأملوا بأن يحصل أبنائهم على مجموع عالي، حتى تعم الفرحة ويرون أن تعبهم وجهدهم المادي والنفسي طوال فترة الدراسة لم يذهب هدر.


حيث يتوقف على إعلان نتيجة الثانوية العامة مصير الطالب في تحديد مستقبله الجامعي وحياته المهنية، فدائماً ما يحلم طالب الثانوية العامة بالحصول على درجات مرتفعة ومجموع عالي حتى لا يكون لتنسيق الجامعات اليد العليا في تحديد الكلية التي يلتحق بها وهو لا يرغب فيها، بالإضافة إلى رغبة الكثيرون في الالتحاق بكليات القمة مثل الطب أو الهندسة أو الفنون الجميلة وكل هذا يتوقف على مجموعة الطالب في الثانوية العامة، ولذلك يتنظرها الكثيرون بفارغ الصبر.

من الجدير بالذكر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة أخر امتحانات لهم، كان في يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018، حيث يمتحن طلاب الشعبة الأدبية في مادة الفلسفة والمنطق، أما طلاب شعبة العلمي رياضة فيؤدون امتحان “الاستاتيكا”، أما طلاب شعبة العلمي علوم فيؤدون امتحان العلوم البيئية والجيولوجيا.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوي العام 2018
ولم يتم تحديد الرابط الرسمي الذي سوف يتم إدراج عليه نتائج الصف الثالث الثانوي العام ولكن سوف نوضح لكم بشكل عام الروابط الرسمية التي تخص الثانوية العامة، وهو رابط بوابة الثانوية العامة المخصص لعرض جميع ما يتعلق بطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي العام، ويتم من خلال الموقع الرسمي الإطلاع على الجدول الخاص بالامتحانات، وعرض النتائج وكافة المتعلقات بالثانوية العامة.

رابط بوابة الثانوية العامة لإعلان نتيجة الثانوي العام.
وفي حالة توفر أي روابط جديدة أخرى سوف ندرجها من خلال هذا التقرير فقط تابعونا من أجل الحصول على كل ما هو جديد.

رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة
وإليكم الآن الرابط الذي خصصته جريدة اليوم السابع من أجل إعلان النتيجة ولكن بعد اعتمادها كليًا من وزير التربية والتعليم.

“رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة“.
موعد اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي العام
ومن خلال موقعنا المتميز نجوم مصرية نتابع معكم أحدث التطورات التابعة لوزارة التربية والتعليم ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض عليكم القرارات الوزارية الصادرة من وزير التربية والتعليم من أجل اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي العام.

تجدر الإشارة إنه قد أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، بأنه تجرى الآن أعمال تصحيح المواد التي امتحنها طلاب الثانوية العامة ومراجعتها، مؤكداً على إنها تتم بدقة عالية لكي يحصل كل طالب على حقه، هذا وبالإضافة إلى كشفه عن الموعد الرسمي الذي حددته الوزارة من أجل الكشف عن نتيجة الثانوية العامة، وأكدت سيادته هذا الحديث من خلال البرنامج التلفزيوني “90 دقيقة” والذي يُذاع على شاشة المحور على أن الموعد الرسمي لظهورها في 15 يوليو المقبل، ولم يتم التأكيد على الموعد قد يتم التأجيل أو التقديم ولكنه في تلك الفترة بعد الانتهاء من المراجعة ورصد الدرجات.

وتابع حجازي بأن المؤشرات الأولى في العينات العشوائية للمواد التي تم تصحيحها قد أكدت على ارتفاع نسبة النجاح، رافضاً أن يتوقع نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2018 حتى يتم الانتهاء من الامتحانات بعد غد الأحد الموافق 1 يوليو المقبل، وأيضاً الانتهاء من تصحيح المواد.

من الجدير بالذكر أن انطلق ماراثون الثانوية العامة 2018 يوم الأحد الموافق 3 يونيو الجاري، وقد كان معظم المواد التي امتحن فيها الطلاب في مستوى الطالب المتوسط، حيث إنه لم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحانات سوى في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى “اللغة الإنجليزية”.

كما صرح رئيس امتحانات الثانوية العامة في وقت سابق بأن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة الثانوية العامة من هنا “نتائج الطلاب”، وذلك عقب الإعلان عنها في مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مشيراً بأنه ما على الطالب سوى إدخال رقم جلوسه في المكان المخصص.

وقد كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، مشيرة بأنها سوف تظهر في منتصف يوليو القادم، حيث إنه كنترولات الثانوية العامة تحتاج إلى 12 يوم بعد انتهاء الامتحانات “1 يوليو 2018” للانتهاء من عملية التصحيح ثم تبدأ بعد ذلك عملية المراجعة التي تأخذ ثلاث أيام على الأقل.

ويذكر أن بذلت وزارة التربية والتعليم أقصى ما في وسعها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام حيث اتخذت كافة الإجراءات لمنع ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات، وبالفعل لم يكن هناك أي تسريب لأي مادة امتحانها الطلاب، مشيرة بأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أسئلة للامتحانات على إنها هي الأسئلة الأصلية ليس له أي أساس من الصحة، إنما هي مجرد شائعات الهدف منها نشر البلبلة بين الطلاب.

متابعة نتائج الثانوية العامة 2018 من وزارة التربية والتعليم
وما زالت أعمال الكنترول قائمة في كافة المحافظات، وتتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتأكيد على أن القائمين على أعمال التصحيح ما زالوا متواصلين في أعمالهم، بالإضافة إلى رصد كراسات البوكليت حتى يتم التمهيد إلى إعلان النتيجة فور الانتهاء من أعمال التصحيح والبدء في التحضيرات الخاصة بأعمال التنسيق لدخول الجامعات والكليات في الفترة التي تلي ظهور نتيجة الثانوي العام.

وقالت مصادر موثوقة داخل وزارة التربية والتعليم إلى جريدة اليوم السابع، أن عقب انتهاء الطلبة والطالبات من الامتحانات في الفترة الماضية بدأ عمليات التصحيح على الفور، منذ شهر رمضان الكريم، وما زال عملية استكمال باقي التصحيحات لكراسات البوكليت مستمرة، ويسير العمل بشكل منتظم ومستمر، بدون وجود أي شكاوى أو مشكلات خاصة بالامتحانات.

وتدور عملية التصحيح ورصد الدرجات في سرية تامة من أجل حصول كل طالب على درجاته الذي يستحقها فضلا على رصد الدرجات بكل دقة وشفافية وتوزيع الدرجات كما جاءت من الوزارة بالإضافة إلى عمل المراجعات النهائية لعملية التصحيح.

وأكدت الوزارة على أن القائمين على أعمال التصحيح يعملون بشكل جاد وسرعة وسرية تامة من أجل الانتهاء من رصد الدرجات واعتماد النتيجة على أن يتم اعتمادها رسميًا في منتصف الشهر الجاري 15 يوليو 2108، قد يزيد يوم أو يقل يوم أي أنه في الفترة ما بين 16 وحتى 18 يوليو ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور “رضا حجازي” على أن الموعد لا يتم تحديده بشكل رسمي الآن، فهو من الصعب أن يتم تحديد يوم بعينه لكي يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 أدبي وعلمي في كافة المحافظات، نظرًا لأعمال التصحيح ورصد الدرجات التي تتم في الفترة الحالية، فهي تحتاج إلى وقت وجهد كبير لكي يتم تغطية كافة أوراق الامتحانات على شتى المحافظات.

وأضاف سيادته قائلًا لن يتم استعجال الكنترولات في أي المحافظات لكي يأخذ كل الكراسات حقها في التصحيح ورصد الدرجات وإعطاء كل طالب حقه دون الانحياز لأحد ويتم تطبيق الشفافية والعدل في تصحيح الكراسات.

ومن خلال مكالمة هاتفية لسيادته عبر برنامج “مساء DMC” والذي يذاع على شاشة القناة الفضائية dmc دي ام سي مع الإعلامية إيمان الحصري وأكد على أن لا يوجد أي أساس من صحة تسريب الامتحانات لهذا العام، وحافظًا على ما تفعله الوزارة من أجل التخلص من الغش وأساليبه بشكل نهائي.