لهذه الأسباب يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

منوعات

اليمن العربي

حذر الطبيب فيليب تيرينو، إخصائي الأمراض المعدية والجراثيم، من ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها، وذلك تفاديًا للإصابة بمتاعب صحية نتيجة انتقال الفيروسات والبكتيريا التي قد تحملها تلك الملابس.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الجراثيم تنتقل لجسم الإنسان عبر الثياب الجديدة؛ لأن قطعة الثياب يقيسها عدد كبير من الزبائن قبل أن تباع لواحد منهم، وعند إخضاع قميص للتجربة، اكتشف الباحث وجود إفرازات تنفسية، فضلا عن إفرازات أخرى، والسبب في هذا أن بعض الألبسة المجربة تحتك بأعضاء حساسة للإنسان.

وتقول طبيبة الأمراض الجلدية، ليندسي بوردون، من المركز الطبي في جامعة كولومبيا، إن غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها، أمر بالغ الأهمية، إذ تضيف محلات الملابس مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، التي يمكن أن تنتقل إلى بشرتك وتلحق بها الضرر.

وتتضمن المواد الكيميائية مركب الفورمالدهيد، المشاع استخدامه في الملابس لمنع العفن، والحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد. ويمكن أن تسبب هذه المواد ردود فعل شديدة، مثل الأكزيما الجلدية.

كما يمكن أن تسبب الأصباغ الموجود في الملابس، نوعًا من الحساسية. ومع ذلك، يمكن تجنب معظم هذه المشكلات بسهولة، عن طريق غسل الملابس قبل ارتدائها.