عاجل| الجيش يحقق تقدما جديدا في معقل الانقلابيين بصعدة

أخبار محلية

اليمن العربي

حقق الجيش اليمني تقدما جديدا بدعم من التحالف العربي، في معقل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من قطر بمحافظة صعدة، شمال اليمن. 

وذكر موقع وزارة الدفاع أن اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش مع عناصر المليشيا الإرهابية بمديرية كتاف، حيث تمكنت القوات خلالها من السيطرة على سلاسل جبال الزور والخشباء، وقطع خطوط إمداد المليشيا في جبهة العطفين والمليل شرق المحافظة.

وأشار الموقع إلى أن 10 من عناصر مليشيا الحوثي لقوا حتفهم وجرح آخرون خلال المعارك، فيما لاذت بقية عناصر المليشيا بالفرار تاركين أسلحتهم وراءهم.

وأحكم الجيش سيطرته النارية على الخط الرابط بين مركز المديرية ومنطقة الفرع، وبات يضيق الخناق على عناصر المليشيا الإرهابية في مركز المديرية؛ بهدف السيطرة والحفاظ على حياة المدنيين الذين تستخدمهم المليشيا دروعا بشرية لإعاقة تقدم الجيش.

على صعيد متصل، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الإرهابية في محيط جبل أتيس وجبل المليل، المطلين على منطقة الفرع الواقعة بين جبهة المليل من الميسرة، ومن جبهة نهوقة الصوح.

وتستمر المعارك وسط تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش اليمني وتغطية نارية مكثفة لغارات طيران التحالف العربي التي استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة من المحافظة.

واستهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من 8 غارات تعزيزات كانت في طريقها من معقل الانقلابيين إلى كتاف جرى رصدها من قبل عمليات القوات المشتركة التي كانت على اطلاع مباشر خلال سير المعارك.

وأسفرت الغارات عن مقتل أحد قيادات المتمردين الإرهابيين مع عدد من مرافقيه، كما كبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.