تصدع الانقلاب الحوثي.. وزير ينشق ويعود إلى الشرعية

أخبار محلية

اليمن العربي

تمكن وزير التعليم المهني في حكومة الانقلاب الحوثي غير المعترف بها دوليا، من الهروب إلى مناطق الحكومة الشرعية جنوب اليمن، في أحدث انشقاق داخل الانقلاب الذي يعيش تصدعات غير مسبوقة منذ انتفاضة صنعاء مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وقالت مصادر سياسية إن وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، محسن النقيب، أفلت من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء منذ أشهر، وهرب إلى مسقط رأسه بمديرية يافع التابعة لمحافظة لحج.
وأشارت المصادر، إلى أن النقيب، وهو عضو في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، كان قد جمّد نشاطه منذ أشهر في حكومة الانقلاب ولم يحضر أي اجتماعاتها.
ويعيش تحالف الانقلاب تصدعات عسكرية وسياسية منذ أشهر، خصوصا بعد اغتيال المليشيا للرئيس السابق علي عبدالله صالح في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وكان 10 من أعضاء مجلس النواب الموالين لحزب المؤتمر انشقوا في يونيو/حزيران الماضي، وهربوا إلى المناطق المحررة جنوب اليمن.
ويسعى حزب المؤتمر إلى ترتيب صفوفه خارج اليمن، مع إجبار مليشيا الحوثي ما تبقى من قياداته في صنعاء، على العمل وفق أجندتهم.‎‎