الزبيدي : 7 يوليو تحمل بين سطورها ذكرى أليمة

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد رئيس هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء، عيدروس الزبيدي، أن السابع من يوليو تحمل بين سطورها ذكرى أليمة عنوانها ضياع الوطن ظلماً وتجبراً دون وجه حق .

وقال في أربعينية الفقيد احمد علي الحدي القائد السابق لجهاز الشرطة العسكرية، أنه في مثل هذا اليوم كالبتلأعداء تحت راية نظام صنعاء الظالم سنة 1994م ونجح في احتلال الأرض وهدم المنجزات وتشويه صورة الوطن وأهله، لكنه فشل في تكبيل عزائم الثوار الأحرار الذين قاوموه بكل وسائل المقاومة حتى سجلوا بعد أكثر من عشرون عاماً نصراً لن ينساه التاريخ.

وأضاف "ومن أعماق ذكرى هذا الألم وهذا اليوم الأسود، أطلق الجنوبيون في نفس التاريخ عام 2007م حراكهم السلمي ليصنعون من ضعفهم قوة ومن انكسارهم ثورة تمسح وجع سنين من الظلم والقهر والاستبداد. ولا غرابة، فهذا الشعب حيٌ لا توت فيه الكرامة ولا يسقط فيه الأمل حتى يرسم خارطة جديدة للمستقبل المشرق".

وجدد الزبيدي تأكيده على مسألة الثبات على أهداف الثورة الجنوبية التحررية وعلى أهداف قوات المقاومة الجنوبية المتمثلة في استكمال مهام تحرير القرار السياسي وتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة، ذات الأسس المدنية والديموقراطية الضامنة للحريات العامة وحقوق الإنسان والمواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية.

وتحدث الزبيدي عن مناقب الفقيد البطولة، مشيراً إلى أن اللواء أحمد علي الحدي كان نبراساً مشعاً طالما ولم لم يرحل لأن من يترك ارثاً كبيراً من البطولة والشجاعة والتضحية من أجل الوطن لن ينساه الوطن ولن تغيبه الأيام ولن يغادر من قلوبنا التي اشتاقت له كثيراً.