قائد جبهة مقبنة يؤكد تحرير 60 كم مربع غرب تعز (فيديو)

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، تمكنت من تحرير مساحات واسعة من مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، مؤكداً أن المليشيات الانقلابية أصبحت في حالة تراجع مستمر وستنهار من الداخل في الأيام القادمة.

وقال الخليدي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش تمكنت حتى الآن من تطهير سبع عزل من عزل مديرية مقبنة؛ بما يقدر حوالي 60 كم 2، إضافة إلى تحرير سلسلة جبال العويد الاستراتيجية وعدد من القرى المحيطة بالحصن المطل على عزلة الأخلود، بالإضافة إلى استكمال تحرير سلسلة تباب النوبة في عزلة العبدلة.

وذكر قائد جبهة مقبنة أن مليشيات الحوثي الانقلابية تواصل عمليات زرع الألغام بكثافة في الجبال والهضاب والوديان والطرقات وأن غالبية الضحايا من الأطفال والنساء والحيوانات، مؤكدًا أن لجوء المليشيات لزراعة الألغام يدل على مستوى الانهيار الذي وصلت إليه.

وأضاف الخليدي بأن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل انتزاع مئات الألغام التي خلفتها المليشيات في مختلف المناطق وتتواصل مع الأهالي للتعاون مع أبطال الجيش لاستكمال تحرير مديرية مقبنة من المليشيات الانقلابية وتطهيرها من الألغام والحد من الأضرار التي قد تلحق بالمدنيين.

وأشاد الخليدي بدعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مثمناً أدوار التحالف العربي ومساندته الكبيرة للعمليات العسكرية بشكل متواصل، مؤكداً أن النصر قاب قوسين أو أدنى ضد مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

رابط الفيديو :