عاجل| قيادات حوثية تفر من الساحل الغربي وتترك عناصرها

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد القائد العسكري لقوات المقاومة التهامية العقيد الركن أحمد الكوكباني، أن مليشيا الحوثي تخسر كثيرا في الساحل الغربي وفقدت فاعليتها بسبب النقص الكبير في صفوف مقاتليها وانهيار معنويات من تبقى منهم لأنهم يقاتلون بدون أي قيادات ميدانية حيث فرت اغلب القيادات وتركت عناصرها تواجه الموت. 

وقال الكوكباني في تصريح صحفي إن تحرير مديرية التحيتا ومن ثم مديرية زبيد سيسهل معركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها كما أنه سيعمل على قطع خطوط امداد المليشيا الحوثية من زبيد إلى الجراحي علاوة على تأمين خطوط امداد القوات المُشتركة في عملية التحرير عبر الخط الساحلي. 

وفي سياق متصل تتواصل العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم واسناد من قوات التحالف العربي في الساحل الغربي،  وتتنوع  بين عمليات التمشيط وتأمين المناطق المحررة وعمليات التصدي لهجمات ميليشيا الحوثي الانقلابية والتقدم في بعض المناطق في الدريهمي بعد تحريرها لمديرية التحيتا اليوم. 

وبحسب خبر سابق أورده “سبتمبر نت” فقد دفعت قوات الجيش الوطني امس الخميس بتعزيزات كبيرة من ألوية العمالقة الى مديرية  التحيتا التي تم تحريرها اليوم ،أي بعد يوم واحد من وصول التعزيزات للمديرية، والتحرك صوب مدينة زبيد. 

بالمقابل تعمل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على تأمين شامل للمناطق المحررة وكذلك الخط الساحلي الذي يشكل خط امداد حيوي لها.  وتتزامن عمليات التأمين مع ما تقوم به الفرق الهندسية من نزع وتفجير شبكات وحقول الالغام التي زرعتها المليشيا بالألاف وبشكل عشوائي على امتداد مناطق الساحل الغربي.