ورشة عمل في عدن لمناقشة الإحتياجات المجتمعية في التواهي

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقشت ورشة عمل نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني، الاحتياجات المجتمعية في مديرية التواهي في عدن، وذلك ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشابة في تنمية المجتمعات المحلية ـ المرحلة الثالثة والذي يأتي بالتعاون مع الصندوق للديمقراطية.

وجرى خلال الورشة عرض القضايا والأولويات المجتمعية التي تم الخروج بها في الدراسة الميدانية وطرح الحلول التي خرجوا بها للعمل عليها لتلبية احتياجات المجتمع المحلي الذي يعيشون فيه وإحداث تنميه شامله في المناطق المستهدفة "القلوعة - فتح" .

وقدم مدير المشروع بسام عبدالسلام نبذة تعريفية حول المشروع الذي يأتي في مرحلته الثالثة والذي يستهدف مديريتي المنصورة والتواهي ، لافتا إلى أن 20 شاب وشابه تلقوا تدريبات مكثفة حول المشاركة المجتمعية ودورهم في تحديد الأولويات المجتمعية الواجب العمل عليها لإحداث تغيير في المناطق التي يعيشون فيها.

وأضاف أن بناء قدرات الشباب يسهم لاحقا في خلق مناصرة للقضايا المجتمعية ويدفع نحو المشاركة مع صناع القرار في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والتوجه لحل القضايا التي يعاني منها أفراد المجتمع في المديريتين المستهدفتين.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سعيد شيباني أهمية إقامة مثل هذه الورش لما تتناوله من قضايا مجتمعية هامة يجب التركيز عليها خلال الفترة القادمة وتقديم الحلول لها والتخفيف من حدتها على أفراد المجتمع.

وعبر عن شكره وتقديره لجهود مؤسسة وجود للأمن الإنساني وللصندوق الوطني للديمقراطية على تبني هذا المشروع الذي يساعد في رفع دراسات ميدانية نابعة من أهالي مناطق التواهي ويساعد برامج التخطيط والتنمية في السلطة المحلية بالمديرية والمكاتب التنفيذية في رفع مشاريعها بالشكل الصحيح وبما يخدم أبناء المديرية.

وعرضت القيادات الشابة في مديرية التواهي ورقتي  مناصره تضمنت قضايا مجتمعيه في جوانب الصرف الصحي وايضآ قلة الكادر التعليمي في منطقة فتح إلى جانب رصف عدد من الطرقات و تراكم القمامة وزيادة البناء العشوائي .

وبعد ذالك فتح باب النقاش بين القيادات الشبابية والجهات المختصة وصناع القرار حول العديد من القضايا المجتمعية التي تضمنتها دراسات القيادات الشبابية على مستوى منطقتي القلوعة والفتح ووضعت آلية مناصرة متكاملة لها