الغامدي: قناة الجزيرة القطرية تعمل على الإساءة إلى المملكة والمرأة السعودية

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت المستشارة الاقتصادية وسيدة الأعمال، نوف عبد العزيز الغامدي، أن قناة الجزيرة القطرية تعمل على الإساءة إلى المملكة والمرأة السعودية وتشويه جميع الإنجازات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة الرشيدة في جميع المجالات، مشددة على استهداف المملكة، ومستندة في ذلك إلى قول الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، بأن «السعودية مستهدفة في عقيدتها وأمنها». 

 وذكر في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" إن الإعلام القطري «إذا حدث كذب»، وإن قناة الجزيرة كعادتها تتعمد الإساءة للمملكة العربية السعودية، مشددة على استمرار إعلام الدوحة في تبني سياسة التدليس والتزييف وقلب الحقائق، منددة في الوقت نفسه بسلوك بعض المواقع الإيرانية باستغلال تقرير الجزيرة الكاذب وإعادة تكراره، بما يؤكد استهداف القناة القطرية والمواقع الإيرانية للمملكة والسعوديين.

وكانت قناة الجزيرة قد زجت في تقرير لها قبل أيام، باسم وصورة، نوف الغامدي، زاعمة أنها ناشطة تم اعتقالها من الجهات الحكومية، وهو ما جعل الغامدي تتقدم برفع شكوى للنيابة العامة والملاحقة القانونية للقناة القطرية.

قيادة المرأة للسيارة 

وفيما نشر الإعلام القطري تقارير كاذبة تتعلق بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، أشارت الغامدي إلى أن تلك الخطوة ستساهم في تنمية المجتمع وتطويره، وقالت إن المرأة السعودية حظيت باهتمام كبير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأصبحت في مكان يليق بها وفق تعاليم الشريعة السمحة وتتفق مع رؤية المملكة 2030، ورفع مشاركة المرأة في عجلة التنمية وأهداف برنامج التحول الوطني 2020.

وأبانت الغامدي أن قرار قيادة المرأة في السعودية سيوفر 20% من مصاريف الأسرة ويساعد المرأة في صياغة قراراتها ويحررها اقتصادياً، كما أنه سيساهم في تحسين الإنفاق الاستهلاكي في المجتمع وتوفير تدريجي لـ 33 مليار ريال، هي رواتب ما يقارب 1.38 مليون سائق، فضلا عن أن القرار سيعزز من استثمار النساء في التدريب والتعليم، ما سيزيد من رؤوس الأموال واستثمار الأموال المجمدة للمرأة في المصارف والتي تقدر بـ 60 مليار ريال تقريباً. 



وأبانت أن تقرير قناة الجزيرة الزائف، جاء وسط تقدم تحرزه المملكة دولياً وبشكل أثار إعجاب العالم، وذلك لأن المملكة باتت بوصلة العالم ومركز قوة إسلامي، عربي وخليجي، كذلك لكونها دولة وسطية تطبق الإسلام والشريعة وتسعى إلى حوار الأديان ونبذ الإرهاب بكل أشكاله، وتبذل جهودا كبيرة لمواجهة المخربين ومثيري الفتن من أشخاص ودول.
إرهاب النظام القطري 

وذكرت الغامدي أن حكومة قطر تمول الإرهاب والتطرف والتفرقة وتسفك دماء الأبرياء، لافتة إلى أن مقاطعة المملكة للنظام القطري المتورط في دعم الإرهاب، لا تستهدف الشعب القطري الشقيق، والذي تتمنى له كل الخير والازدهار، مطالبة المتخصصين في المجالات كافة، بالتصدي للمزاعم القطرية والدفاع عن الدولة. 

وأكدت الغامدي أن ألاعيب الإعلام القطري لإثارة الرأي العام أصبحت مكشوفة، مشددة على أن تلك المحاولات الدنيئة لن تجدي مع مجتمعنا السعودي القوي الذي تربطه علاقات ولاء وانتماء عميقة بحكومته وأرضه.