قائد كتائب أبو العباس يستقبل وفد من منظمة أطباء بلا حدود

أخبار محلية

اليمن العربي

استقبل العقيد عادل عبده فارع " أبو العباس " قائد كتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع وفداً من منظمة أطباء بلا حدود الدولية وذلك في مقر عمله صباح اليوم الاثنين . 


ورحب العقيد عادل عبده فارع بالوفد مثمّناً لهم زيارتهم الى محافظة تعز ووقفتهم الانسانية النبيلة إلى جانب الشعب اليمني بشكل عام ومحافظة تعز بشكل خاص . 


واشاد ابو العباس بالدور الانساني والجهود المبذولة من منظمة أطباء بلا حدود وما تقدمه من خدمات ومساعدات لمدينة تعز والتي تلامس إحتياجات المواطنين ، ودعاهم الى العودة الى محافظة تعز واستئناف اعمالهم الصحية والانسانية . 


واكد العقيد عادل عبده فارع بأن ما تقوم به منظمة اطباء بلا حدود من جهود هي محل تقدير وترحيب كبير من قبل السلطة المحلية ممثلة بالدكتور أمين احمد محمود محافظ المحافظة الذي يولي المنظمات الانسانية التي تهتم بالشأن الصحي كل الاهتمام مؤكدا بأن المحافظ لن يقصر في التعاون معهم او بتوفير  الحماية اللزمة لهم من اجل استمرارهم في خدماتهم واعمالهم الانسانية في بيئة امنه ومستقرة . 


من جانبهم اكد وفد اطباء بلا حدود رغبتهم في العودة الى محافظة تعز ومزاولة اعمالهم وانشطتهم الانسانية من جديد بعد ان علقت في وقت سابق ، لأسباب امنية يذكر منها الاحداث التي جرت في هيئة مستشفى الثورة واقتحامها بقوة السلاح والتي اجبرتهم على الانتقال الى العاصمة الموقتة عدن . 


وعبر الوفد عن التزامه بدعم القطاع الصحي في مدينة تعز مؤكدين  بأن وجودهم داخل المدينة لابد ان يكون بقبول الجميع دون استثناء لكي يضمنوا امن وسلامة طاقمهم الطبي ، مشددين على ضرورة احترام المستشفيات والطواقم الطبية وابقاءها محايدة حتى تستطيع تقديم الخدمات للمرضى وكل المواطنين . 


ورحب الوفد بهذه الزيارة التي اثمرت بفتح قناة تواصل مع العقيد عادل عبد فارع من اجل التعاون في تحسين طبيعة العمل وتوفير الحماية الامنية وقت اللزوم بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثله بالمحافظ .


وفي جانب متصل عبر وفد منظمة اطباء بلا حدود على اهتمامهم بمستشفى المظفر الحكومي وقالوا انهم بصدد تقييم المستشفى واحتياجاته والمعوقات التي تواجهها موضحين بأن خدماتهم ستكون بحسب الاحتياج .