المبارك: استمرار تمويل قطر للتنظيمات الإرهابية هو أساس الخلاف معها

عرب وعالم

اليمن العربي

قال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركات "مبادلة" للاستثمار، إن انحراف قطر عن الرؤية المشتركة لدول الخليج الخاصة بأمن واستقرار المنطقة ودعمها للإرهاب وعدم قيامها بتحركات جادة لمكافحة مصادر تمويله، هو أساس الخلاف معها.

 

وأكد المبارك، في مقابلة مع شبكة "بلومبرج" الأمريكية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقع في منطقة مليئة بالتحديات والأمن القومي، ودائما ما كانت في الصدارة لمواجهة التحديات التي تواجه كافة دول المنطقة.

 

وأضاف أن مجلس التعاون الخليجي "حاول باستمرار أن يلتزم على الأقل برؤية فيما يتعلق بالكيفية التي ننظر بها للمستقبل واستقرار وأمن المنطقة".

 

وأوضح أنه "كان هناك تحول أو عدم اتفاق جوهري فيما يتعلق بالكيفية التي ننظر بها لمستقبل المنطقة والاتجاه الذي قررت قطر المضي فيه بقراراتها فيما يتعلق بسياساتها والجهات التي قررت مساندتها، وكيف أنها لم تقم فعليا بما كنا نأمل به بشأن مكافحة الإرهاب ومكافحة تمويل الإرهاب، ولم تشاطرنا فعليا الرؤية التي نشعر بأن علينا جميعا تشاطرها بشأن استقرار المنطقة".

 

وأشار المبارك إلى أن هذه القضايا الخلافية عميقة للغاية ومستمرة منذ شهور إلى الآن، مضيفا: أتمنى أن يتم حل هذه المسألة في النهاية.