إجتماع في عدن يناقش أسباب وتداعيات خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش إجتماع عقد اليوم في عدن، برئاسة القائم بأعمال المحافظ، أحمد سالم ربيع، وضم قيادة المؤسسة العامة للكهرباء بعدن ومدراء الادارات، ونائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر، أسباب وتداعيات خروج المنظومة الكهربائية يوم امس عن الخدمة .

وأستعرض اللقاء الاسباب التي ادت الى خروج المنظومة عن العمل ومنها اصطدام احدى السيارات بعمود كهرباء ضغط عالى بخط العلم، بالاضافة الى قيام احد الاشخاص بحفر ارضية تتواجد فيها خطوط الضغط العالي بمديرية المنصورة مما ادى الى خروج المنظومة الكهربائية عن الخدمة .

واستمع القائم باعمال المحافظ الى اجراءات الجهات الامنية ومحاضر الضبط مع صاحب الارضية  الذي قد تكررت معه لثلاث مرات .

ووجه المحافظ بتوقيف المتسببين ووقف العمل بتلك الارضية، وإعداد تقرير متكامل عن ذلك  لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين والمتسببين بانقطاع التيار الكهربائي .

كما تطرق الاجتماع الى اسباب تاخر اعمال الانجاز في مشروع اعادة تأهيل محطة الحسوة وانعكاس ذلك على العجز القائم في الطاقة وتحمل الحكومة لمبالغ اضافية في شراء الطاقة .

وحث القائم باعمال المحافظ الجميع على تحمل مسؤلياتهم في  تنفيذ المهام المناطة بهم والحفاظ على ممتلكات المؤسسة بما في ذلك سرعة انجاز المشاريع الجاري تنفيذها ومنها اعادة تاهيل محطة المنصورة ومحطة الحسوة .