مسهور يرد على شطارة: كنا ولازلنا نرى الانتقالي مظلة جنوبية جامعة وبها اختلالات

أخبار محلية

اليمن العربي

رد الكاتب الصحفي هاني مسهور، اليوم السبت، على لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قائلا:"لست في موقع لكشف ماذا يعني توحيد القيادة الجنوبية وماذا بذلت في هذا الجانب".

وأضاف مسهور في سلسلة تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "ولست في موقع المجادلة حول المواقف والمزايدة حولها، كنا ولازلنا نرى الانتقالي مظلة جنوبية جامعة وبها اختلالات ندعو لاصلاحها فالمرحلة ليست قفزاً على المراحل بل تأسيس سياسي".


وتابع:"لمواجهة استحقاقات سياسية تتطلب قوة سياسية في المجلس بعيداً عن الشعارات والعنتريات، على المجلس الأخذ بملاحظات مسدوس والخبجي وغيرهم بالهيكلة واعادة تركيب الجمعية الوطنية وفتح القنوات مع كل الطيف الجنوبي والاستفادة من وثائق المؤتمر الجنوبي الجامع كنواة لعمل وطني".


وبين:"لن يكون المنعطف القادم قابلاً للخطأ والتعثر السياسي على المجلس الانتقالي استيعاب التنوع والانفتاح على اساسيات التأسيس للدولة بداية من الهوية الوطنية واستحقاقاتها والتخلص من إرث لم يكن يوماً صحيحاً، التحدي هي أن يعالج الانتقالي مشاكله الداخلية بشجاعة فالمشروع الجنوبي يمتلك رصيد وافر من التضحيات".

ومضى قائلا:"وهو ما يجب دائماً استدراكه ففشل الانتقالي لا يعني انتهاء القضية بل يعني العودة إلى قواعد الحراك والعودة من جديد ومع ذلك يجب التأكيد على أن الانتقالي هو مظلة سياسية جامعة يجب أن تدرك قيادته ذلك وتعي أن الجنوب اليوم لن يكون جنوب القومية او المتأسلمين".

واختتم مسهور "استاذ لطفي حييك وأحي الشجاعة عند جيلنا الذي لا يخشى الحديث والانتقاد المعلن اراهن ان هذا الجيل قادر على كسر القواعد البالية حتى وان استخدم بعض الضعفاء الذباب فالمحصلة النهائية لن تكون سوى ما يجب أن يكون فالزبد يذهب وما ينفع الناس هو الباقي".