بن دغر يشدد على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن عودة كافة المسؤولين إلى عدن

أخبار محلية

اليمن العربي



شدد رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، على الوزراء سرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في تفعيل كافة المؤسسات الحكومية وعودة كافة المسئولين إلى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتلمس احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الإجتماع الدوري للمجلس في مبنى الامانة العامة بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية على كافة المستويات. 

وأستعرض بن دغر، خلال الإجتماع، نتائج زيارة المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .. مجدداً دعم الحكومة للمساعي الأممية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني والذي لن يتحقق الأ من خلال الالتزام الكامل والشامل بالمرجعيات الثلاثة المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216..مؤكدا أن تسليم السلاح والانسحاب وبسط الشرعية سلطتها على الارض هو اقصر طرق للسلام .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المليشيا الحوثية الانقلابية حولت ميناء الحديدة إلى قاعدة عسكرية لتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية لتهدد به الأمن الوطني والاقليمي والدولي وهو الذي اطال من أمد الحرب في بلادنا وضاعف من معاناة شعبنا .. 

وأكد أن بقاء المليشيا الحوثية في الحديدة ومينائها يشكل خطراً حقيقا على الأمنيين الإقليمي والدولي ويضاعف من معاناة اليمنيون ويعيق وصول المساعدات الاغاثية وأن استعادتها إلى حاضنة الجمهورية والدولة اصبح امرا حتمياً.