رئيس تحرير اليمن العربي يكشف عن دور الجيش المصري في معركة الحديدة

أخبار محلية

جمال محسن
جمال محسن

قال جمال مُحسن رئيس تحرير موقع اليمن العربي، إن فرنسا والولايات المُتحدة الأمريكية تُقدمان فقط مساعدات لوجستية للتحالف العربي لدعم الشرعية.

 

وعن الدور المصري في معركة تحرير الحديدة، أشار رئيس تحرير اليمن العربي خلال لقاء على قناة النيل للأخبار، إلى أن الأسطول البحري المصري يقوم بمهام لكشف الأسلحة المُهربة لميليشيا الحوثي عبر البحر الأحمر.

 

وطالب الأمم المتحدة بالضغط على ميليشيا الحوثي لتسليم الأسلحة التي استولت عليها من الجيش الوطني، حتى لا تستخدمها ميليشيا الحوثي في إعادة تمركز قواتها بالمدينة والميناء مرة آخر، مشيرًا إلى أن الحوثيين معروفون بالانقلاب على اي اتفاقات، كما أكد على أنه لا يوجد في آي مكان في العالم ميناء تُديره الأمم المتحدة.

 

وكان التحالف العربي قد بقيادة المملكة العربية السعودية قد أعلن عن إطلاق عملية عسكرية وإنسانية لـ"تحرير" ميناء الحديدة غرب اليمن من قبضة مسلحي ميليشيا الحوثيين.

 

وذكر التحالف في بيان له أن العملية شُنت استجابة لطلب من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وتهدف إلى وقف عمليات تهريب السلاح وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد من دون عوائق وتأمين الملاحة في البحر الأحمر.