شاهد.. مؤسسات بوادي حضرموت تحتفل بسباق الهجن الثالث بتريم

أخبار محلية

اليمن العربي

شاركت مؤسسة وادي العين للتنمية ممثله بمديرها التنفيذي محمد سالم بالسيول باوزير والوفد المرافق له احتفالات سباق الهجن في نسخته الثالثة بتريم والذي تموله وتنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبرعاية كريمة من محافظ المحافظة اللواء فرج البحسني ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري. 

وقد انطلق السباق الذي أقيم تحت شعار (جميعنا ابناء مدينة واحدة) يوم الاحد، الـ24 من يونيو واستمر لمدة 3 أيام متتالية بحضور رسمي و شعبي كبير شهده مضمار السباق بمديرية تريم شرق حضرموت. 

حيث يحظى سباق بن كردوس للهجن تنافس كبير بين ارباب الابل من اجل الظفر بلقب السباق والمراكز الاولى والجوائز الكبرى التي أعلن عنها الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية وهي عباره عن سيارتان سوزوكي للمركز الأول ، و دراجتان نارية للمركز الثاني ومبلغ (400) ألف ريال مقسمة على المركز الثالث وعشرون ألف لكل مشارك. 

وقال رئيس مؤسسة بن كردوس أن المؤسسة وضعت ضمن خططها الاهتمام بالشباب ودعمهم. 

مؤكدا حرص المؤسسة على الحفاظ على العادات والتقاليد الاصيلة وابرزها الهجن التي يفتخر بها أبناء حضرموت. 

وفي ختام السباق الذي تخلله عدد من الفقرات الاستعراضية للهجانة ومفاجأة المهرجان أوبريت (أنا حضرمي ) كلمات والحان الشاعر القدير جنيد باوزير وأداء الفنان عبدالله العامري وسالم فرج بامؤمن وبمشاركة فرقة شباب عيديد للرقص الشعبي. 

وفي الختام هنأ المدير التنفيذي لمؤسسة وادي العين للتنمية محمد باوزير الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية على نجاح هذه الفعالية وحسن التنظيم والإعداد مشيداً بإهتمامهم لإحياء مثل هذه التقاليد والرياضات التي يفتخر بها أبناء حضرموت وتعبر عن تراث الأجداد. 

حضر فعاليات السباق جمع غفير من كبار السن والشباب والأطفال وذلك مما زاد من فعالية السباق وحماس المتسابقين.