العوبثاني يدشن إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بحضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب بمعية فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب وخالد عوض غانم المدير العام لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت والمهندس فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع التابعة لمكتب الصناعة والتجارة. 


وتعرفت النخبة خلال التدشين على كيفية عمل ونشاط الادارة التي ستعمل على حفظ حقوق الإبداع والتميز وتسجيل براءات الاختراع وتسجيل النماذج والرسوم الصناعية بالإضافة إلى تسجيل البرامج التعليمية والتدريبية والسعي لربط علاقات مع مكاتب الملكية الفكرية وبراءات الاختراع والجهات ذات العلاقة إقليميا ودولياً.


من جانبه أكد باضاوي دعم السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين المحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية للشباب المخترعين والمبدعين وتشجيعهم من أجل الحفاظ على افكارهم واختراعاتهم عبر إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بمكتب الصناعة والتجارة. 


مشيراً إلى أن حضرموت تفخر بشبابها المخترعين والمبدعين اللذين مثلوا حضرموت واليمن بشكل عام في المحافل الدولية وحققوا انجازات كبيرة عالمياً وقال أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات اللازمة لعمل إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وربطها مع الجهات ذات العلاقة محلياً وخارجياً.

ومن جهته أشار العوبثاني إلى أن الجامعة ستدعم الاختراع كونه جزء من التعليم والبحث العلمي وتشجيع الطلاب على الاستمرار في صناعة افكار واختراعات جديدة تلامس الواقع وتخدم المجتمع. 

مؤكدا أن مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي تعتبر احد المؤسسات المساهمة مع الجامعة في مجال الاختراع والبحث العلمي وتسويق مشاريع الطلاب بالجامعة .

كما أكد غانم أن أنشاء هذه الادارة جاء بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي داعياً الشباب المخترعين والمبدعين إلى استغلال الفرصة والسعي في تسجيل اختراعاتهم وافكارهم للحفاط عليها وحمياتها وتسجيلها رسمياً من خلال تعبئة الاستمارات الخاصة وتوثيقها والحفاظ على الحقوق الفكرية والملكية لجميع الافكار والاختراعات والمشاربع الانتاجية والصناعية .


حضر التدشين كل من المحامي يسلم بابطين المستشار القانوني وأحمد محمد عبدون مدير مكتب المدير العام والمهندس علي باسنبل مدير إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت والدكتور سالم فرج بامسعود رئيس مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي .